البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء لبنان

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، اليوم الأربعاء، سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني.

تأتي زيارة "الحريري" في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص القيادتين السياسيتين على دفع العلاقات الثنائية، ومنحها الزخم اللازم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين، فضلا عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات "المصرية-اللبنانية" سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في "سوريا وليبيا واليمن والعراق وفلسطين، والتعاون في مكافحة الإرهاب، وتشكيل مجموعة عمل من الجانبين لمواجهة التحديات الإقليمية في إطار تعميق التعاون العسكري والأمني بين البلدين".

كما يتم بحث ملفات اللجنة المشتركة العليا التي يرأسها رئيسا حكومتي مصر ولبنان وتنشيط اللقاءات بين وزراء البلدين وتكثيف التعاون السياحي والاقتصادى والصحي والتربوي، بجانب تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

يرافق رئيس وزراء لبنان في زيارته، وفد رسمي، يضم نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الصحة والتعليم والزراعة والمالية والداخلية والثقافة والنقل والطاقة والمياه والاقتصاد والتجارة، في الحكومة اللبنانية.

ويحتل لبنان المرتبة الـ 13 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصرية، بعدد شركات يبلغ 1416 شركة، برأسمال مصدر تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار، وتوفر تلك الشركات 30379 فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك