البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الشباب: السيسي يتابع المشروعات بالعاصمة الجديدة أسبوعيا

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع أسبوعيا المشروعات التي يتم تنفذيها بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنها المدينة الرياضية بالعاصمة والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساحة 93 فدانا بتكلفة مبدئية تتراوح من 500 إلى 600 مليون جنيه تتحملها الوزارة من ميزانيتها.

وأضاف وزير الشباب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين من موقع المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة، إنه أولى الأنشطة للمدينة الجديد ستتم خلال العام المقبل على أن يتم الإنتهاء من معظم منشآتها فى غضون عام ونصف.

وأشار إلى أنه يتم الإعداد لإنشاء فروع بالأندية الرياضية بالعاصمة الإدارية من خلال منطقة خاصة بهم ضمن المخطط العام للعاصمة الجديدة، مشيرا الى أن كل أفراد الاسرة المصرية ومنهم الشباب سيستفيدون من الخدمات المتنوعة بالمدينة الرياضية والتى تتضمن ملاعب متعددة لكرة القدم والالعاب الجماعية ومجمع حمامات سباحة وصالات مغطاة ومناطق ثقافية ترفيهية اجتماعية.

وكشف الوزير أن الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية ستكون مجهزة عام 2021 لاستضافة بطولات عالمية فى رسالة موجهة إلى العالم بأن مصر بها عاصمة ادارية جديدة تضم مدينة رياضية على احدث طراز عالي، معربا عن استعداد الوزارة لأي تعديل بمنشآت المدينة الرياضية وفق المصلحة والضرورة.

وردا على سؤال حول موقف الوزارة من غرق شاب باحد حمامات السباحة باستاد القاهرة، أوضح عبدالعزيز أن الموضوع معروض على النيابة وستتخذ الوزارة القرار المناسب وفق ما تتوصل إليه النيابة.

وأشار إلى التزام الوزارة باحكام القضاء فيما يتعلق بحكم حل اتحاد كرة القدم، مبينا أن الاتحاد تقدم باستشكال ضد قرار حله وفي حال رفض الاستشكال ستدعو الوزارة إلى انتخابات جديدة خلال المدة التي حددها القانون، مشددا على أنه لا يستطيع أي مسؤوول في مصر مخالفة أحكام القضاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك