البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

دراسة من "الاستثمار الأوروبي" لربط إقليم قناة السويس بالقاهرة الكبرى

الدكتور أحمد درويش
الدكتور أحمد درويش

التقى الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، وفدا من الاستشاريين ببنك الاستثمار الأوروبي، بهدف بحث تقديم الدعم الفنى بين البنك والهيئة لربط إقليم القناة بالقاهرة الكبرى.

وبحسب بيان صادر عن رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، فإن الدكتور أحمد درويش ناقش كيفية الاستفادة من خبرات استشاري وممثلي بنك الاستثمار الأوروبي في مجال النقل والمواصلات، وبعض من خبراء الشحن في مجال تداول الحاويات.
 
وأضاف "درويش"، أن الهدف من هذه المساعدة الفنية هو تحسين الربط بين المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد بالقاهرة الكبرى، حيث إن تحسين القدرة التنافسية لهذا الممر أحد الأهداف المهمة للمخطط الرئيسي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية أن الدعم الفني المقدم من بنك الاستثمار الأوروبي يكمن في إجراء تقييم للطلب على وسائل النقل لربط منطقة قناة السويس بالقاهرة الكبري، مع الأخذ في الاعتبار تدفق حركة الشحن والركاب بين مينائي شرق بورسعيد والعين السخنة إلى القاهرة الكبرى، وكذلك تقييم البنية التحتية وخدمات النقل الفعلية والمخططة لها، كما تتضمن أيضا المساعدة الفنية تقييم الطلب على نقل الشاحنات في السوق الحالي، بجانب توقعات الطلب في المستقبل.

ويقوم بنك الاستثمار الأوروبي أيضا بالتعاقد مع المستشارين لتنفيذ أنشطة المساعدة الفنية المذكورة، ومن ثم تعمل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس كجهة داعمة لأنشطة منحة المساعدة الفنية المذكورة، وتقوم بتكليف فريق عمل لإدارة أنشطة المساعدة الفنية، بجمع البيانات والتفاصيل المختصة بإجراء المشروع والذى يعمل بالتعاون مع البنك مباشرة.

كما تقوم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى والسلطات الحكومية بشأن مشروع الدراسة.

يتم تشكيل لجنة تسيير برئاسة رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، وتضم أعضاء من وزارة النقل ووزارة التعاون الدولي، وأعضاء آخرون من الجهات الحكومية الأخرى المعنية مثل هيئة سكك حديد مصر، والهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الهيئة العامة للطرق والكباري، ومصلحة الجمارك، وتعقد اللجنة مرتان على الأقل طوال مدة المشروع، في بداية إطلاقة ومرة عند تسليم التقرير النهائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك