البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

6 أعشاب تقضي على السعال

سعال
سعال

يعد السعال أحد الأعراض شائعة الانتشار بصفته وسيلة الجسم لإزالة وإخراج الأجسام الغريبة أو اللعاب "المخاط" من الرئتين و الشعب الهوائية، حيث قد يسبب استمرار السعال الازعاج، وقد يعيق ويؤثر على القيام بأنشطة الحياة اليومية، أو يتسبب في مضاعفات صحية متعددة كآلام في الصدر والبطن، وعدم القدرة على التحكم بالبول.

وإليكم 6 أعشاب للتخلص من السعال بفعالية:

العرقسوس

يتميز نبات العرقسوس بقدرته على تلطيف وترطيب الحلق الملتهب وتهيج الحلق كما أن له خواص طاردة للبلغم، ويمكن استخدامه بوضع شريحة أو ملعقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، وتناول هذا المشروب 3 مرات يوميا للتخلص من السعال سريعا.

الزنجبيل الطازج

الزنجبيل له خواص مضادة للفيروسات، وللحصول على علاج فعال للسعال، يمكن خلط 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المفروم مع 2 ملعقة صغيرة ينسون مع ملعقة من العرقسوس وإضافة كوب من الماء المغلي وتحلية المشروب بالعسل.

الزعتر

يعد الزعتر علاجا رسميا للسعال و التهاب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي والسعال الديكي والتهاب القصبات في الطب البديل، نظرا لأن أوراق الزعتر تحتوي على كميات كبيرة من المركبات التي تقوم بالتقليل من الأعراض الالتهابية فضلا عن إرخاء عضلات القصبة الهوائية، ويمكن تحضير مشروب الزعتر المغلي للتخلص من السعال، كما بالإمكان إضافة الليمون والعسل للمشروب، وذلك لتعديل المذاق والزيادة من المفعول الملطف للمشروب.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود له خواص مهيجة، لذلك فهو مفيد في حالات السعال و الكحة المصحوبة بمخاط سميك حيث ينشط ويعزز من الدورة الدموية وتدفق المخاط في الشعب الهوائية والجيوب الأنفية، ويمكن تحضير مشروب من الفلفل الأسود بوضع ملعقة صغيرة منه في كوب مع إضافة ملعقة من العسل و الماء المغلي و ترك المشروب منقوعا لمدة 10 دقائق قبل تناوله.

خشب الدرداء الزلق

هي عشبة ملطفة ومخففة للغاية للأعراض الالتهابية في الحلق، وبالتالي فان لها مفعول جيد في التخلص من السعال و معالجته، وبالإمكان شربها كمشروب ساخن مع القرفة.

جذر الأوشا

يصنف جذر الأوشا ضمن أقوى الأعشاب المضادة للسعال، حتى تم إطلاق لقب "جذر السعال" عليه، حيث يستخدم المشروب المغلي منه في علاج حالات السعال والكحة المتعددة، ومنها السعال المتهيح والتهاب القصبات الهوائية والتهاب الرئة، وذلك بسبب مفعوله في القيام بتغليف الحلق، والمساعدة على التخلص من البلغم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك