البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ميركل: مصر محور الاستقرار في الشرق الأوسط

أنجيلا ميركل - المستشارة
أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية

قالت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، "إن مصر تعد محور الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط المضطربة، وإن مصر أقرت اتفاقيه سلام مع إسرائيل وسعت إلى الحفاظ على السلام منذ وقت طويل".

وأضافت ميركل في كلمتها التي بثتها صباح اليوم السبت، نحن نسعى إلى العمل على إقرار حل الدولتين ولا بد من أن يجلس الإسرائيليون والفلسطنيون على طاولة المفاوضات بدعم ومساعدة دول الجوار مثل مصر والأردن، منوهة إلى أننا ليس لدينا بديل سوى حل الدولتين لإقرار السلام وهذا ما سوف يتم التباحث بشأنه مع الرئيس السيسي الخميس المقبل.

وأضافت ميركل أن ألمانيا تطوق إلى استقرار ليبيا وتعول على العمل مع مصر من أجل دعم الاستقرار هناك.

وتابعت ميركل، "بدون الاستقرار السياسي لليبيا لا يمكن أن نضع حدا للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مصر تقوم بدور محوري وأساسي في دعم استقرار ليبيا، ونحن نؤيد مساعي مصر بشدة التي تلعب دورا مهما بالتنسيق مع تونس والجزائر في هذا الشأن".

وفي الشأن الاقتصادي أشارت ميركل إلى أن الرئيس السيسي ةحكومته أقرا خطوات التحول الاقتصادي في البلاد، منوهة بأن مصر بلد كبير ولذا تحتاج إلى خطوات إصلاحية اقتصادية كبيرة لإحداث توازن بين النمو السكاني والإصلاح الاقتصادي، وألمانيا ترحب بالخطوات الإصلاحية الاقتصادية وتؤيد وتدعم برنامج صندوق النقد الدولي الشجاع وتدعم الخطوات الاقتصادية الجريئة التي تتخذها مصر من أجل تحقيق الاستقرار.

وأكدت أن مصر تعمل على استقرار دول الجوار مثل السودان وليبيا.

واختتمت ميركل كلمتها بقولها: "سوف أناقش خلال زيارتي للقاهرة كيفية عودة عمل المنظمات المدنية الألمانية التي تقوم بدور هام كجسر تواصل بين البلدين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك