البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الملا" يستعرض برنامج الحكومة لجذب الاستثمارات مع البنك الصيني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إيفي تساي مدير البنك التجاري الصناعي الصيني لمنطقة أفريقيا والوفد المرافق والذي يعد من أكبر البنوك على المستوى العالمي.

وقال وزير البترول إن برنامج الحكومة لجذب الاستثمارات وتهيئة المناخ أحد أهم العوامل التى تحفز مؤسسات التمويل للقدوم لمصر والرغبة في تمويل المشروعات وتوفير الاستثمارات اللازمة.

من جهتها استعرضت مدير البنك الصيني المشروعات التي ينفذها عدد من الشركات الصينية ويقوم البنك بتوفير التمويل اللازم مثل المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع مجمع فوسفات مصر ومحطات توليد الكهرباء بالفحم في الحمراوين وتطوير خط سكة حديد أبو قير / الإسكندرية.

وأكدت إيفى رغبة البنك في تمويل مشروعات البترول في مختلف الأنشطة وبخاصة وأن مصر هي قلب افريقيا وبوابة العبور لدولها ويعزز ذلك العلاقات القوية بين مصر والصين بما يسهم فى تعزيز التعاون المشترك.

من جهته استعرض وزير البترول أهم المجالات الواعدة التي يمكن مساهمة البنك في تمويلها ويأتى على قائمتها مشروعات البتروكيماويات مثل مشروع انتاج البروبيلين ومشتقاته بتوسعات شركة سيدبك الذى تبلغ استثماراته أكثر من مليار دولار ومشروع انتاج الأمونيا بتوسعات شركة أنربك بالأسكندرية بالإضافة إلى مشروع متكامل للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

كما تم استعراض مشروعات البحث والاستكشاف في عدد من مناطق الامتياز الواعدة للشركة العامة للبترول لتوفير التمويل اللازم لهذه المشروعات .

وتم الاتفاق على إعداد قائمة بهذه المشروعات وتقديمها للبنك لدراستها والاتفاق على إجراءات تمويلها خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك