البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

شركات مصرية تعلق اتفاقيات إسكان مع السعودية

مصطفى مدبولي - وزير
مصطفى مدبولي - وزير الإسكان

قال مسئولون تنفيذيون في شركات عقارية، إن شركاتهم علقت العمل باتفاقيات فى مجال الإسكان مع الحكومة السعودية، وفقا لـ"رويترز".
 
وكانت 4 شركات عقارية مصرية وقعت مذكرات تفاهم في مجال الإسكان مع وزارة الإسكان السعودية خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة في أبريل الماضي.
 
وكان من المقرر أن تعمل شركات الأهلي للتنمية العقارية وطلعت مصطفى القابضة ومصر إيطاليا وأوربت جروب في مشروعات إنشاء وحدات سكنية في السعودية.
 
وقال حسين صبور، رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية لـ"رويترز" إن شركته علقت اتفاقية الشراكة مع وزارة الإسكان السعودية، رغم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع، والسبب هو تخوفنا من توتر العلاقات بين مصر والسعودية".
 
وكشف محمد العسال، نائب رئيس شركة مصر إيطاليا، عن توقف الاتصال مع الجانب السعودي بخصوص الاتفاقية، وقال لـ"رويترز": "تم التراجع عن الاتفاقية لعدم تجاوب الجانب السعودي، وتوقف الاتصال بين الجانبين منذ يونيو الماضي".
 
وأكدت شركة أوربت جروب لـ"رويترز" تعليق مذكرة تفاهم مع الجانب السعودي، إلا إنها امتنعت عن الخوض في أي تفاصيل حول أسباب التعليق.
 
فيما لم ترد مجموعة طلعت مصطفى على اتصالات من رويترز لمعرفة ما إذا كانت مستمرة في مذكرة التفاهم التي وقعتها مع الجانب السعودي أم لا.
 
ويأتي ذلك في ظل تأكيدات المسؤولين في البلدين على عدم وجود توتر أو خلاف في العلاقات بينهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك