البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تفاصيل اقتحام القوات العراقية مطار الموصل

القوات العراقية -
القوات العراقية - أرشيفية

قال التلفزيون الرسمي إن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة التي تضيق الخناق على الشطر الغربي من مدينة الموصل الذي لا يزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية اقتحمت مطار المدينة الرئيسي وقاعدة عسكرية قريبة اليوم الخميس.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب للتلفزيون العراقي إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب ووحدة خاصة من وزارة الداخلية تعرف باسم قوات الرد السريع دخلت المطار في وقت مبكر اليوم ومعسكر الغزلاني القريب.

وقال النعمان "باشرت قواتنا صباح اليوم عملية اقتحام مطار الموصل ومعسكر الغزلاني لطرد إرهابيي داعش "الدولة الإسلامية"، نستطيع القول إن المطار ساقط عسكريا ونحتاج وقتا قصيرا للسيطرة عليه كليا".

وبعد طرد التنظيم المتشدد من شرق الموصل الشهر الماضي سعت القوات العراقية إلى السيطرة على المطار واستخدامه كنقطة انطلاق للهجوم على الشطر الغربي من ثاني أكبر مدن العراق.

وسيطر مقاتلو الدولة الإٍسلامية على المطار والقاعدة العسكرية التي تضم ثكنات ومناطق للتدريب وتقع قرب الطريق السريع الذي يربط بغداد بالموصل حينما اجتاحوا الموصل في يونيو حزيران 2014.

ويمكن أن يمثل استعادة السيطرة على الموصل نهاية الشطر العراقي من "دولة الخلافة" التي أعلنها التنظيم المتشدد من المدينة بعد أن بسط سيطرته على مساحات واسعة من العراق وسوريا.

وتضم الحملة 100 ألف جندي من القوات العراقية ومقاتلين أكراد وشيعة.

وحققت القوات مكاسب سريعة منذ بداية العام وهو ما عزاه مسؤولون عسكريون إلى الاستعانة بتكتيكات جديدة وتحسين أساليب التنسيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك