البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مجلس الوزراء يوافق على قانون تسجيل وقيد المحررات

المستشار حسام عبد
المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل

قال المستشار حسام عبد الرحيم، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون تسجيل وقيد المحررات، والذي يتضمن زيادة المدة  المخصصة لتسجيل الإيجارات لتسهيل إجراءات التسجيل على المواطنين.  

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة الدائم اليوم الأربعاء أن المشروع يهدف إلى إعطاء مهلة للمواطنين لتسجيل ممتلكاتهم خلال عام واحد من إمكانية النظر بعد هذه المدة وزيادة كده التسجيل أو قيدالإيجارات أو السندات التى ترد على منفعة عقار من 9 سنوات إلى 20 سنة والمخالفات والحولات من 3 سنوات إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن القانون تضمن اختزال مرحلة الشهر إلى مرحلة واحدة وتقصير المدة في حالة تعدد الطلبات من 7 إلى 5 ايام مع بدء احتساب تلك المدة من تاريخ تسليم مشروع المحرر لمكتب البريد ، وجعل مدة اعتراض صاحب الشأن على رفض امين السجل العيني وإجراء القيد إلى أسبوع بدلا من أسبوعين يبدأ من تاريخ الارسال.

كما تضمن القانون رفع حظر تسجيل العقود التى تبلغ 20 الف جنيها فأكثر إلا إذا كان موقعا عليها محامي إلى مليون جنيه وأكثر وقصر دور مكاتب الشهر العقاري على إخطار مأمورية الضرائب العقارية بصورة من كل الشهر بدلا من تحصيل الضريبة وتوريدهالمصلحة الضرائب العقارية .

وأضاف أن المجلس وافق على تعديل بعض أحكام قانون 66 لعام 73 المرور في مادتين 19 و22 بشأن نقل ملكية المركبات لغيره.

ولفت الوزير إلى أن سن القوانين والتشريعات اختصاص وزارة العدل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك