البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة يشارك في احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

تعامد الشمس على وجه
تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى

شارك يحيى راشد وزير السياحة في احتفالات تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى فجر اليوم.

وأعرب الوزير عن سعادته البالغة لتوافد الآلاف من مختلف الجنسيات لمشاهدة ظاهرة التعامد هذا العام، مشيرا إلى أن هذا الإقبال يٌعد بمثابة رسالة أمان لكافة دول العالم ومؤكدا على أن هذا الحدث يلقى مزيد من الضوء على المقاصد السياحية المصرية ،كما يعد فرصة مناسبة جيدة لتحسين صورة مصر الذهنية أمام العالم.

وشارك فى هذه الاحتفالية وزير الآثار خالد العنانى ووزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى والسفير السويسرى بالقاهرة، وحظيت الاحتفالية بتغطية إعلامية موسعة من قبل ممثلي وسائل الإعلام الدولية والمحلية المختلفة، بالإضافة إلى عدد كبير من السائحين الأجانب والمصريين.

وخلال الاحتفالية أكد وزير السياحة أن بداية الموسم السياحي هذا العام تعتبر موفقة مع حجم هذا التدفق، مشيرا إلى أن مصر ستظل حريصة على تقديم خدمة سياحية تليق بها من خلال استحداث آليات جديدة من شأنها استهداف أسواق جديدة لتعظيم حجم الإنفاق السياحي.

كما أعلن وزير السياحة عن تنسيق وزارة السياحة مع وزارتي الآثار والثقافة لتنظيم احتفالية على مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل في أغسطس المقبل مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات تضع مصر على خريطة السياحة العالمية.

من جانبه أشار الدكتور خالد العناني وزير الآثار إلى أن هذه الظاهرة تعد ظاهرة فريدة تُميز المقصد السياحي المصري، مشيرا إلى تزايد حجم المشاركة هذا العام من قبل المصريين والأجانب حيث تراوحت الأعداد لما يقرب من أكثر 4000 زائر.

كما أكد وزير الآثار أن هذا الحدث سوف يساهم فى عودة السياحة لأفضل ما كانت عليه، إضافة إلى أنه يؤكد انتماء المصريين لحضارتهم العظيمة والفخر بعظمة الآثار المصرية ،مشيرا الى التحسن الملحوظ فى أعداد السائحين فى الفترة الأخيرة.

يذكر أن ظاهرة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل تحدث مرتين على مدار العام إحداهما فى 22 أكتوبر والأخرى فى 22 فبراير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك