البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

فقدت 40 كيلوجراما.. أسمن إمراة في العالم تتحسن وتحرك أطرافها

ايمان أحمد
ايمان أحمد

أعلن الأطباء المشرفون على علاج المريضة المصرية إيمان أحمد عبدالعاطي في مستشفى "صايفي" بمدينة مومباي الهندية إن المريضة بالسمنة فقدت 40 كيلو جراما منذ دخولها المستشفى قبل أسبوع، ما يسمح لها بتحريك أطرافها ويديها بعض الشئ .

ونقلت ونقلت صحيفة "آشيان إيدج" الهندية عن هؤلاء الأطباء قولهم "بعد أن فقدت إيمان البلغ عمرها 36 عاما 40 كيلوجراما، أصبحت مبتهجة وتعلو وجهها الابتسامة".‏

وتوصف إيمان بأنها أثقل امرأة في العالم بعد أن سجل وزنها 500 كيلوجرام، وتم نقلها إلى ‏هذا المستشفى الخاص لإجراء جراحة لها لإنقاص الوزن.

وقالت أخصائية الغدد الصماء فى المستشفى "تعالج الأشخاص الذين يعانون من اختلالات ‏هرمونية" وتتابع حالة إيمان أن انقاص الوزن على هذا النحو قد جعل ‏المريضة متفاءلة بشأن العلاج الذى تتلقاه.

وقالت دكتور شيهلا شيخ أخصائية الغدد الصماء متحدثة إلى صحيفة آشيان ايدج، إن إيمان أظهرت تحسنا جذريا بعد أن فقدت ما بين 35 و40 كيلوجراما بعد دخولها المستشفى، وأضافت أنها ‏تستجيب جيدا للعلاج"لقد بدأت تحرك يديها وأطرافها، وهى علامات جيدة"‏.

وقالت الطبيبة عن حالة إيمان النفسية "بعد فقدان الوزن، أصبحت إيمان أكثر عزما وإيجابية .. نعم، أنها الآن أكثر سعادة وإيماءاتها تعكس حالة نفسية مبتهجة، أنها تظهر الثقة فى شفائها ‏الكامل".‏

وأشارت الصحيفة إلى أن إيمان جاءت لمدينة مومباى لإجراء جراحة لعلاج البدانة لإنقاذ حياتها، ‏وسوف يتحدد موعد هذه الجراحة بعد ظهور نتائج دراسة الجينات الوراثية التى أجريت لها خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، ونوهت بأنه يشرف على علاج المريضة المصرية فريق مكون من 13 طبيباً.

وتعليقا على حالة إيمان النفسية، قال الطبيب النفسى دكتور يوسف ماتشيسوالا إن إيمان جاءت ‏على أمل أنها سوف تسير على قدميها، ولكنها ظلت لسنوات عديدة حبيسة غرفتها ولم تكن ترى ‏العالم، وتلك الظروف فى حد ذاتها تسبب الاكتئاب". وقال إنه "بعد فقدان الوزن ربما يكون عندها ‏أمل فى أنها ستكون على ما يرام يوما ما".‏

وذكرت الصحيفة أنه وفقا لخطة الأطباء، فإن إيمان فى حاجة إلى أن تفقد 200 كيلوجرام خلال الأشهر الستة المقبلة‎.‎

وقال دكتور مفضل لكدوالا المشرف على علاج إيمان إن علاج إيمان لا يمكن أن يتم بسرعة‎، ‏وسوف تكون عملية بطيئة، ‎وأضاف ‏‎أن إيمان لابد أن تفقد 100 كيلو جرام قبل إجراء ‏العملية الجراحية،" كما ‏‎‏نريد أن نضمن إنقاص وزنها ‏100 كيلوجرام أخرى بعد الجراحة، وأن ‏تكون قادرة على الجلوس، ‏ أما المشى فلا ‏يزال هدفا بعيد المنال".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك