البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" تعلن بدء توصيل الغاز للمناطق الصناعية بالقنطرة شرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البترول، اليوم الأحد، انتهاء شركة سيناء للغاز من تنفيذ التعدية الرئيسية لخط الغاز الطبيعي لتغذية المنطقة الصناعية بمدينة القنطرة شرق، والتعاقد مع أول مصنع بالمنطقة، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ شبكات الغاز وملحقاتها بالكامل وتشغيل المصنع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الصناعية بمدينة القنطرة شرق يأتي في إطار برنامج عمل قطاع البترول لتوفير الطاقة النظيفة اللازمة للمصانع بدلاً من الوقود السائل والانتظام في تشغيلها، وتشجيع إقامة المشروعات الصناعية والتجارية والسياحية بالمنطقة، تزامنا مع التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالمنطقة، حيث تم توصيل الغاز لنحو 3500 وحدة سكنية.

من جانبه، أشار رئيس شركة سيناء للغاز المهندس عادل خليل، إلى أنه تم عمل مقايسات لـ 3 مصانع أخرى تمهيدا للتعاقد معها لتوصيل الغاز، مضيفا أن الشركة قامت بتنفيذ وتشغيل محطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة بمدينة الإسماعيلية الجديدة وتنفيذ شبكات الغاز لجميع المنشآت المتاحة تمهيداً لتوصيل الغاز إليها فور التخصيص والإشغال.

كما لفت إلى أن الشركة بدأت في تنفيذ محطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة وتنفيذ شبكات الغاز لمدينة القنطرة غرب، حيث من المخطط توصيل الغاز لأكثر من ألفي عميل خلال عام 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك