البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الإسكان: الاهتمام بمنظومة النقل الداخلي في المدن الجديدة

المهندس عبدالمطلب
المهندس عبدالمطلب ممدوح

قال المهندس عبدالمطلب ممدوح المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الهيئة تولى اهتمامًا كبيرًا باستكمال وتطوير منظومة النقل الداخلى بالمدن الجديدة، وبخاصة في مناطق الإسكان الاجتماعي و"ابنى بيتك"، تيسيرًا على المواطنين وتشجيعًا لهم للانتقال إلى المدن الجديدة.

وفي هذا الإطار، وأضاف المهندس عادل إبراهيم الدسوقى رئيس جهاز تنمية مدينة بدر إن الإدارة العامة للتنمية بالمدينة، واستكمالا لمنظومة النقل الداخلي، وفرت 6 خطوط جديدة، تخدم مختلف أحياء المدينة، ومناطق الإسكان الاجتماعي، وابنى بيتك، والإسكان الاقتصادي، في مسارات وخطوط سير محددة تبدأ من الساعة 6 صباحًا وحتى منتصف الليل، وتتراوح تعريفة الركوب من جنيه: جنيه ونصف الجنيه طبقًا للمسافة، وتم تخصيص رقم تليفون لتلقى أى شكاوى للمواطنين من الخدمة المقدمة. 

وفى مدينة برج العرب الجديدة، أكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية المدينة، أن محافظة الإسكندرية أبدت موافقتها على منح تراخيص مرورية لسيارات النقل الداخلى بالمدينة، للمساهمة فى استكمال المنظومة.

وأضاف أنه تم زيادة سيارات هيئة النقل العام، التى تربط المدينة بمحافظة الإسكندرية، وسيتم زيادتها تباعًا طبقًا لاحتياجات المدينة، كما يجرى إعداد دراسة شاملة لربط قطار مدينة برج العرب الجديدة بقطار أبوقير، وإنشاء محطة جديدة لخدمة الركاب الوافدين إلى المدينة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك