البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وعود الوزراء الجدد تتصدر عناوين الصحف

صحف - أرشيفية
صحف - أرشيفية

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت الشأن المحلي، خاصة تصريحات الوزراء الجدد في أول يوم عمل لهم وكيفية التغلب على المعوقات التي تواجههم.

الأهرام:

قالت صحيفة "الأهرام" إنه في أول تصريحات للوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعد بمثابة تقديم أوراق اعتمادهم للشعب، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم عرض خطة عمل الوزارة للفترة المقبلة على الرئيس السيسي خلال أسبوعين للعمل بها، وذلك بعد إعادة النظر ودراسة منظومتي السلع التموينية والخبز المدعم.

وأضافت الصحيفة أن المصيلحي أكد أن المرحلة المقبلة ستركز على تحقيق أكبر فاعلية وكفاءة للدعم والقضاء على الثغرات لضمان وصوله للمستحقين، مضيفا أن الوزارة ماضية في حذف القادرين والأغنياء من الدعم وفق الآليات التي يجرى وضعها من قبل المجموعة الاقتصادية.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك أمورا وصفها بالجميلة سوف تحدث في التعليم، لكن ستكون على مراحل محددة وواضحة، مشيرا إلى أنه يتفهم قسوة الدروس الخصوصية والمصروفات.

وأضاف، أن هناك دعما غير عادي من الرئيس للتعليم، مؤكدا أن هناك اتفاقا مع الوزراء الذين أدوا اليمين على العمل بشكل جماعي.

وقال، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن سياسته تقوم على العمل الجماعي ومشاركة المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أنه سيكون على تواصل كامل بالوزراء السابقين للاستفادة منهم، موضحا أن العمل والبحث العلمي هما السبيل الوحيد لحل المشكلات في مصر.

وبدوره، تعهد المستشار عمر مروان وزير الشئون القانونية ومجلس النواب الجديد بوضع استراتيجية مختلفة في عمل وزارته من خلال إتاحة المعلومات الخاصة بأهداف التشريعات التي ستناقش في المرحلة المقبلة لوسائل الإعلام وذلك لتفادي تداول معلومات غير دقيقة.

وقالت الصحيفة إن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أكد أن ما يجري من عمليات إرهابية خسيسة، لن تثني أبطال الجيش عن أداء واجباتهم والدفاع عن وطنهم، مبديا تقديره لعطائهم وتضحياتهم من أجل ردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن، وقال إنهم يضربون أروع الأمثلة في التضحية والتفاني والإخلاص من أجل مصر.

الجمهورية:

ومن جانبها، قالت صحيفة "الجمهورية" إن الأطراف الليبية أشادت بالدور الذي تلعبه الشقيقة الكبرى مصر في حل أزمة ليبيا وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقوم بجهود كبيرة في الحفاظ على وحدة الشعوب العربية والتصدي لمخططات الفرقة والتقسيم بعد نجاح القاهرة في حل الأزمة اللبنانية ومنع تقسيم سوريا واستعادة الوفاق بين جميع الأطراف الليبية لاستعادة الدولة ومقوماتها ومؤسساتها بما يصب في مصلحة الشعب الشقيق.

وأكد الخبراء أن مصر القوية الكبيرة استعادت دورها الدولي والإقليمي بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وعلاقاته الدولية القوية مع جميع القوى الدولية الفاعلة وتوضيح وجهات النظر والتأكيد على أهمية استعادة الدولة الوطنية ومؤسساتها في جميع الدول التي تشهد نزاعات وصراعات عقب ثورات الربيع العربي في 2011 وأهمية استعادة الأمن والاستقرار في هذه الدولة وهو الأمر الذي يصب في صالح الأمن والاستقرار في الدول الغربية والأوروبية خاصة في تجنب أعمال الإرهاب الأسود.

وأضافت الصحيفة أن المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب الجديد أكد أن المسمى الجديد للوزارة تغير ليصبح لشئون مجلس النواب فقط مع إسناد الشئون القانونية لوزارة العدل، موضحا أن ذلك يأتي لتوحيد جهة التشريع فلجنة الإصلاح التشريعي مرة كانت تتبع وزارة العدل وتارة أخرى تتبع وزارة الشئون القانونية وكان يحدث نوعا من الازدواجية، وأضح الوزير أنه سيرى البيت من الداخل وسيبحث جميع الملفات ليتم البدء في عمل منظم.

أخبار اليوم:

وبدورها، قالت صحيفة "أخبار اليوم" إن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، بزيارة المصابين جراء العمليات الإرهابية في سيناء من أبطال القوات المسلحة والذين أصيبوا أثناء أدائهم لمهامهم، ويخضعون للعلاج حاليا بمستشفيات القوات المسلحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أن توفير السلع الأساسية في الأسواق أهم أولويات الحكومة، موضحا أن توافر السلع الأساسية أهم من ضبط الأسعار فعندما تتوافر السلع ينخفض سعرها وذلك لزيادة المعروض وخلق جو من المنافسة بين المنتجين.

وأكد الوزير أنه سيتم مراجعة سلاسل التوزيع للوقوف على أوجه القصور وأماكن نقص السلع وتوفير مخزون كاف مع السلع الأساسية وإعادة التنظيم بين حلقات التداول والإنتاج والتوزيع.

وقالت الصحيفة إن فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية أكد أهمية الدور المصري في العمل على حل الأزمة الليبية، مشيرا إلى أن جهد مصر كبير في المرحلة السابقة والحالية ومازال مستمرا، وتابع "نأمل أن تقوم القاهرة بالضغط على الأطراف الرافضة والمعرقلة للاتفاق السياسي".

وقالت الصحيفة إن سامح شكري وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر والذي يعقد في العاصمة التونسية بداية هذا الأسبوع ويهدف هذا الاجتماع إلى التشاور حول تطورات الملف الليبي وتنسيق الجهود من قبل الدول الثلاث في إطار العمل على وضع حد للأزمة الليبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلاوديو ديسكاليزى رئيس مجموعة "اينى" العالمية أكد أن مصر تمتلك بنية تحتية وتسهيلات غير مستغلة بالشكل الكافي يمكن ربطها بأماكن الإنتاج في مصر والدول المجاورة بالإضافة إلى أن تطويرها سيوفر استثمارات للتنمية ومصر لديها مقومات النجاح ومستعدون لتحقيق عوائد جيدة لاستثماراتنا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك