البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

50 مليون يورو حجم استثمارات "رويال" الفرنسية بمصر

شركة لوريال - أرشيفية
شركة لوريال - أرشيفية

قال بنوا جوليا المدير العالم لـ "لوريال مصر" التابعة لمجموعة رويال الفرنسية العالمية، إن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 50 مليون يورو.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أن المصنع القائم في العاشر من رمضان يعد مركزا إقليميا لتصدير المنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتابع أن مصر تعد سوقا واعدة نظرا لعدد المستهلكين وموقعها الذي يُعد بوابة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلا عن أن بيئة الاستثمار بها جاذبة، مؤكدا أنه يتم عمل توسعات في خطوط الإنتاج التابعة للمصنع.

ولفت إلى أن تعويم سعر الجنيه يخلق بيئة جديدة للأسعار، ولكنها مازالت في المعدلات الطبيعية وفي متناول الجميع، مشيرا إلى أن المصنع لا يواجه مشكلة توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الخام نظرا لأن المصنع يعتبر مصنع تصدير ويتيح توفير العملات الأجنبية. 

وأوضح أن أرباح المصنع تضاعفت بسرعة خلال عام 2016، حيث يصدر المصنع نحو 90% من إنتاجه من خلال 11 خطًا للتعبئة، منوها إلى أن المجموعة تنتج 34 علامة تجارية منها 14 في مصر، ويبلغ إنتاج المصنع 120 مليون وحدة ومن الممكن التوسع ليصل إلى 300 مليون وحدة.

ولفت إلى أن المصنع نجح في مجال التنمية المستدامة بتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 29، كما أنه يضع استراتيجية للحد من استهلاك الكهرباء عن طريق استخدام محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بموقع المصنع في نهاية 2019، فضلا عن الحد من النفايات بنسبة 32% وكذلك الحد من استهلاك المياه بنسبة 27%.

وأضاف أن المصنع يعمل في مجال التنمية المستدامة في المناطق الأكثر احتياجا، ويدعم المساواة بين الجنسين، ويقدم التدريب والتأهيل في عدد من المشروعات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك