البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"الاتصالات" تبحث مع وفد صيني إنشاء مصنع كوابل الألياف الضوئية

ياسر القاضي - وزير
ياسر القاضي - وزير الاتصالات

 بحث المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، مع وفد مشترك من قيادات شركتي "YOFC" الصينية المتخصصة في تصنيع كوابل الألياف الضوئية، ويمثلها ربيكا جاو نائب الرئيس التنفيذي، وشركة "هواوي" مصر ويمثلها تيري ليو الرئيس التنفيذي، اللمسات الأخيرة لإنشاء مصنع للشركة بتقنية عالية في مصر وذلك لتلبية الطلب المحلي المتزايد والتصدير إلى المنطقة.
 
وأكد المهندس ياسر القاضي، في تصريحات اليوم خلال الاجتماع، دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات العالمية التي تبدي رغبة جادة في الاستثمار في مصر، موضحا الجهود الحكومية المبذولة من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار والاتفاقيات التجارية الدولية الموقعة عليها مصر لتسهيل عملية التصدير.
 
وقال القاضي إن تطوير البنية الأساسية للاتصالات والاستجابة للزيادة الجارية في الطلب المحلي للألياف الضوئية وخاصة في ضوء تنمية وتطوير مدن ومناطق جديدة في كافة أنحاء البلاد يدعم أحد المحاور الأساسية في استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على دعم بنية تكنولوجية ذكية.

من جانبها، أعربت ربيكا جاو نائب الرئيس التنفيذي لشركة "YOFC" عن تقديرها لجودة الكوادر المصرية الممكنة التي تتعامل مع التكنولوجيات الحديثة الدقيقة.

حضر الاجتماع أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس أحمد السبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لشركة واحات السيليكون، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب والابداع التكنولوجي وصناعة الالكترونيات ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وممثلو شركة هواوي بالقاهرة.

يذكر أنه خلال الفترة الماضية عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مجموعة من الاجتماعات المكثفة مع الشركة الصينية للتباحث حول المتطلبات الفنية للمصنع وتوفير الجانب الاستشاري والذي شمل على اختيار الموقع المناسب للمصنع بأحد المناطق التكنولوجية الجديدة، بالإضافة إلى المساهمة في توفير الكوادر التكنولوجية وخاصة أن الهيئة تقدم برنامج تدريبي فنيا لتنمية القدرات في مجال إنتاج وصيانة الألياف الضوئية.

تمتلك شركة "YOFC" أعلى حصة سوقية في العالم في مجال كوابل الألياف الضوئية "وهي شريك لشركة هواوي العالمية" وهي واحدة من أكبر الكيانات الاستثمارية بالصين ولديها استثمارات عالمية عديدة؛ وقد اختارت مصر كمقصد لإنشاء المصنع الجديد لما شهدته من نضوج في قطاع الاتصالات المصري ورغبة الدولة في التطوير والتنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك