البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

ملك البحرين يروّج للسياحة المصرية

الملك حمد بن عيسى
الملك حمد بن عيسى

أطلقت مملكة البحرين حملة للترويج سياحيًا لمصر بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ووزير السياحة بالمملكة زايد بن راشد الزيانى بالتعاون مع الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين برئاسة الخبير السياحي محمد غريب.

وقال خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامى للاتحاد العربى للمرشدين السياحيين إن الحملة ستبدأ بزيارة وفد من خبراء السياحة من مملكة البحرين يتكون من 17 خبيرا في السياحة والإرشاد من البحرين وألمانيا والنمسا وإيطاليا وأسبانيا، والذين يعملون بمملكة البحرين برئاسة؛ ميرزا النشيط، نائب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين للمواقع الأثرية والمتاحف بمصر، في الفترة من 16 إلى 21 فبراير الجاري؛ تنفيذًا لتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، إضافة إلى وزير السياحة بالمملكة، زايد بن راشد الزياني، وبالتنسيق مع الاتحاد العربي للمرشدين السياحين.

وأضاف "ريحان" أن الزيارة تهدف إلى وضع آلية لتنشيط السياحة العربية والوقوف على أرض الواقع؛ لانطلاق مشروع التسويق السياحي الإلكتروني لمصر، عربيًا ودوليًا، بالتنسيق وبإشراف الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين برئاسة الخبير السياحى محمد غريب تطبيقًا لأهداف الاتحاد من رفع معدلات السياحة العربية البينية والوافدة إلى مصر.

وأكد أن المبادرة جاءت عقب زيارة ملك البحرين لشرم الشيخ العام الماضي، وقيامه بجولة فى المدينة سيرًا على الأقدام؛ أرسل من خلالها رسالة أمن وطمأنينة للسياح فى شتى أرجاء العالم؛ بأن مصر آمنة من خلال ما بثته وسائل الإعلام إقليميًا ودوليًا .

من جانبه أكد محمد غريب رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين أن المكتب الإقليمي للاتحاد العربى للمرشدين السياحيين بدول الخليج ومقره المنامة يتولى ترتيب هذه الزيارة المهمة ويرافقهم، ويقوم بالشرح لهم فى الرحلة رئيس الاتحاد العربى لمرشدين السياحيين بمنطقة الأهرامات والمتحف المصرى ومصر القديمة وقلعة صلاح الدين وستقوم وزارة السياحة بعمل عشاء علي أحد المراكب النيلية تكريمًا للوفد مع تسليمهم شهادات تقدير.
وأضاف غريب أن وزارة السياحة ووزارة الآثار تقومان بمجهودات كبيرة لإنجاح زيارة الوفد البحرينى لمصر، حيث ينطلق بعدها لزيارات تشمل عدة عواصم عربية وأوروبية.

وأشار غريب إلى أنه سبق لوزارة السياحة بالمملكة دعوة رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين وتم الاتفاق على عقد دورة تدريبية للمرشدين السياحيين بالوطن العربى في السياحة الإلكترونية والتسويق السياحي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك