البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع كوريا إنشاء كلية للتكنولوجيا بـ 6 ملايين دولار (صور)

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السفير يون سون جو، سفير دولة كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير الكورى، وتهنئته على منصبه الجديد، معربة عن تقدير الحكومة والقيادة المصرية للعلاقات الاقتصادية مع دولة كوريا الجنوبية والتى انعكست فى الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لسيول فى مارس 2016 وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين للتعاون في مجالات تنموية عديدة مثل التعليم والكهرباء والطاقة والنقل بمختلف محافظات مصر.

وناقشت الوزيرة مع السفير الكوري، المشروعات الجارى تنفيذها بين الجانبين مثل مشروع تطوير نظم الإشارات لخط سكة حديد نجع حمادي الأقصر الذي يبلغ طوله 118 كيلومترا، ويهدف إلى التقليل من حوادث القطارات عن طريق استخدام تكنولوجيا كورية عالية في هذا المجال.

وبحث الجانبان، تقديم الجانب الكورى منحة بقيمة 6 ملايين دولار، في مجال التعليم الفني، لإنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا، التي تهدف إلى تخريج دفعة جديدة من الشباب ذو المهارة الفنية والحرفية ليكون قادر على المنافسة في سوق العمل الدولي.

وأعرب السفير الكوري، عن شكره لما تقوم به وزارة التعاون الدولي من دور كبير في تسهيل أي عقبات قد تقف فى طريق تنفيذ المشروعات، وفي هذا الأطار، أكدت الوزيرة أن الحكومة حريصة على العلاقات المتميزة مع دولة كوريا الجنوبية وتأمل فى المزيد من التعاون في جميع المجالات بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك