البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على الراغبين بالسفر

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط تشكيل عصابي بالدقهلية تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي العمل بالدول العربية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال قيام كلٍ من: "المدعو "ا. ص. ع" سن 37، والمدعو "ا. ف. ا" سن 30، والمدعو "ب. ف. م" سن 48، مقيمون بمحافظة الدقهلية، بإنشاء شركة وهمية "دون ترخيص" للسفريات كائنة بدائرة مركز شرطة تمى الأمديد بالدقهلية للاحتيال على ضحاياهم من راغبي السفر للعمل بالدول العربية والإعلان عن توفير فرص عمل بمرتبات مجزية بموجب تأشيرات وعقود عمل "مزورة ".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبتفتيش مقر الشركة المشار إليها عُثر بداخلها على الآتي: 45 جواز سفر بأسماء مختلفة، ومجموعة كبيرة من الشهادات الجامعية المزورة، عدد من شهادات الخبرة خالية البيانات "معدة للتزوير"، كمية من عقود العمل الوهمية منسوبة للعديد من المؤسسات والشركات بدول عربية، ومجموعة من السير الذاتية الخاصة بضحاياهم وأوراق خاصة بهم، وجهاز حاسب آلى مُحمل بالعديد من الملفات التى تحوى صور جوازات سفر وسير ذاتية خاصة بضحاياهم وكذا عقود عمل بمؤسسات وشركات بالدول العربية، وطابعة، ومبلغ مالي.

بمواجهة المتهمين إعترفوا بنشاطهم الإجرامي، كما أمكن الاستدلال على العديد من ضحاياهم والذين قرروا باستيلاء المتهمين منهم على مبالغ مالية مقابل تدبير فرص عمل لهم بالخارج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك