البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تعاون مصري بيلاروسي لإنتاج الجرارات الزراعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع سيرجي راشكوف سفير دولة بيلا روسيا فى مصر وسيدور دوموتينكو مدير عام شركة منسك البيلاروسية وهى أحد أكبر الشركات المتخصصة فى إنتاج المعدات الزراعية على مستوى العالم وتستحوذ على ما يقرب من 10% من السوق العالمية للجرارات الزراعية.

وقال العصار إنه تم الاتفاق على عقد مذكرة تفاهم لبدء التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة منسك فى مجال نقل تكنولوجيا إنتاج الجرارات الزراعية وزيادة تعميق مستوى التصنيع المحلي، لخدمة الأنشطة الزراعية في السوق المحلي المصري وصولاً للدول المجاورة، كما أستعرض العصار الإمكانات التكنولوجية والتصنيعية لشركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المدني والحربي.

وأضاف العصار أنه يتم التعاون من خلال زيارة وفد فني من شركة منسك لشركات الإنتاج الحربي للتعرف على جميع إمكاناتها وتحديد أوجه التعاون في المجالات المختلفة بين الجانبين.

من جانبه، أعرب مدير عام شركة منسك عن ترحيبه الكامل لبدء التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في أقرب وقت.

وتعد شركة منسك البيلاروسية من أكبر الشركات القابضة فى بيلا روسيا حيث تضم أكثر من 30 ألف عامل وتقوم بإنتاج وتسويق منتجاتها لأكثر من 60 دولة في العالم، ولديها عدد كبير من خطوط تجميع الجرارات فى 14 دولة منها خطين تجميع جرارات في مصر.

كما يعد هذا التعاون الثاني على التوالي بين وزارة الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع شركة MAZ البيلاروسية لإنشاء مصنع لمركبات النقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي، ما يشير إلى تعزيز الثقة بين العلاقات المصرية البيلاروسية عقب زيارة السيد الكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك