البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سفير كوريا بالقاهرة: 163 شركة تعمل في مصر برأس مال 438 مليون دولار

جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال المصريين - أرشيفية

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية التنمية الكورية لرجال الأعمال، وذلك بحضور سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون سون جو، بهدف دعم سبل التعاون الاستثماري والتجاري بين الجمعيتين وتنمية الأعمال بين شركات الأعضاء في البلدين.

عقدت الجمعية لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ووفد جمعية التنمية الكورية، الذي ضم أكثر من 20 شركة تعمل في مجالات الطاقة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والتشييد والبناء والبترول والغاز والصناعات الكيماوية والكهرباء والجلود.

وقال السفير الكوري الجنوبي، خلال توقيع الاتفاقية، "إن الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كوريا كان لها بالغ الأثر في تحسن العلاقات بين البلدين، وإن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة في علاقات التعاون في كل المجالات، خاصة على المستوى الاقتصادي".

وأضاف سون جو أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم بين جمعية رجال الأعمال المصريين ونظيرتها الكورية تعزز من التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين وتساهم في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة، مشيرًا إلى أن هناك 163 شركة كورية تعمل في مصر بإجمالي رأس مال يقدر بنحو 438 مليون دولار.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الأعمال المصري، الكوري وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين الدكتور رؤوف غبور، أن العلاقات التجارية بين مصر وكوريا الجنوبية علاقات متميزة للغاية وأن تجربة الشركات الكورية في مصر ناجحة، خاصة في مجال الإلكترونيات مثل شركة "إل جي" و"سامسونج".

وقال غبور إن هناك العديد من الفرص الجيدة لتطوير العلاقات بين مصر وكوريا في الجوانب الاقتصادية، خاصة أن مصر أصبحت أكثر تنافسية بعد تحرير سعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك