البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث العسكري: مقتل 14 تكفيريا وضبط 10 آخرين بسيناء (صور)

جانب من المداهمة
جانب من المداهمة

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني واصلت مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بشمال سيناء.

وأضاف المتحدث العسكري عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الاثنين، أن أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية أسفرت عن "ضبط 3 تكفيريين، واكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودي، ومداهمة 6 مبان، وتدمير 7 عشة ووكر خاصة بالعناصر الإرهابية تستخدم في أعمال المراقبة وإنتاج النيران على القوات، واكتشاف وتدمير 6 مخازن خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها 4 أطنان من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة، ودراجتين ناريتين، وكمية من السجائر المعدة للتهريب، واحتياجات إدارية خاصة بالعناصر الإرهابية، وتدمير عربات والتحفظ على عربة 3/4 نقل خاصة بالعناصر الإرهابية.

وأوضح المتحدث العسكري، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني واصلت أيضا مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية عن "مقتل عدد 14 فردا تكفيريا والقبض على 10 آخرين، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر ومعدات فنية وأجهزة اتصال وملابس عسكرية تستخدمها العناصر التكفيرية.

وتابع أنه تم تدمير 3 عربات مفخخة وإبطال مفعول 10 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات والتحفظ على 5 عربات أنواع و7 دراجات بخارية.

كما تمت مداهمة عدد من المنازل والمغارات ومخازن تحت الأرض تستخدم كمأوى للعناصر التكفيرية بالإضافة إلى اكتشاف مخزن يحتوي على 2000 لتر من الوقود، وضبط عدد من ماكينات الحفر وأدوات اللحام وبعض المعدات والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة في أثناء محاولة تهريبها في شاحنة بنفق الشهيد أحمد حمدي.

كما تمكنت عناصر حرس حدود بالجيش الثالث الميدانى من ضبط وحرق طن من نبات البانجو المخدر، وتواصل قوات إنفاذ القانون تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدي للمخربين والمهربين والعناصر الإجرامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك