البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إنشاء مستشفى كفر الشيخ الجامعي بتكلفة 350 مليون جنيه

أشرف الشيحي - وزير
أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إن مستشفى كفر الشيخ الجامعى الجديد لديه من التجهيزات، مشيرا إلى أنه يعد صرحا طبىا كبيرا ويقدم خدمة طبية علاجية متميزة لأبناء المحافظة وجميع محافظات الدلتا.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير للمستشفى يرافقه الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، وذلك لبحث الإستعدادات نحو افتتاح المستشفى رسميا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الشيحى، أن المستشفى تعد صرحا طبىا كبيرا، حيث تم إنشاؤها فى يناير عام ٢٠١٢ وتم الانتهاء منها فى يونيو الماضى بتكلفة مالية بلغت ٣٥٠ مليون جنيه منها ١٥٠ مليونا للإنشاءات و٢٠٠ مليون للتجهيزات.

زار وزير التعليم العالي مبنى المستشفى وتفقد كافة الأقسام والعيادات به، علما بأن المستشفى يحتوى على ١٣ غرفة للعمليات و١٣ سرير رعاية مركزة و١٤ حضانة للأطفال و ١٤ سرير غسيل كلوى ، لافتا إلى أن سعة المستشفى ٤٣٤ سريرا.

وأكد الشيحي، أن الوزارة تولي اهتمًامًا كبيرًا بتطوير الخدمة الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن المستشفيات التعليمية التى تبلغ أعدادها 91 مستشفى جامعيا على مستوى الجمهورية، والتى تقدم الرعاية الصحية لـ16 مليون مواطن سنويا وتغطى 75% من الخدمة الصحية على المستوى الثالث على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه المستشفيات تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية متميزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك