البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

صور.. 250 لاعبا ولاعبة يشاركون بملتقى البرنامج الصحي للأولمبياد الخاص المصري

ملتقي البرنامج الصحي
ملتقي البرنامج الصحي للأولمبياد الخاص

عُقد مساء أمس الجمعة الأولمبياد الخاص المصري ملتقي البرنامج الصحي للاعبي الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة الجيزة بنادي الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" ، وأقيم الملتقى تحت عنوان "صحة أفضل من أجل حياة أفضل" ويستمر حتي غدا السبت تحت رعاية شركتي كوكاكولا والمصرية للاتصالات.

حضر حفل الافتتاح عمرو الطحاوي نائب المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري وطارق النجار مدير المبادرات وأحمد سرحان مدير البرنامج الصحيو محمد طه مدير النشاط الرياضي بنادي الشركة الشرقية "أيسترن كومباني" ممثلاً عن محمد هارون رئيس مجلس إدارة وبمشاركة أكثر من 250 لاعبا ولاعبة و100 أسرة و20 طبيبا.

قال"عمرو الطحاوي" إن البرنامج الصحي على اللاعبين هو إحدى المبادرات المهمة بالأولمبياد الخاص المصري فهو يسعي إلي مساعدة لاعبي الأولمبياد الخاص من ذوي الاعاقات الفكرية لتحسين صحتهم ولياقتهم من خلال الاستفادة من الكشوفات الطبية المختلفة التي يشملها البرنامج الصحي في كافة الجوانب الصحية.

وأضاف "الطحاوي" أن البرنامج الصحيللاعبين في مصر يشهد طفرة كبيرة خلال تلك الفترة بعد أن تم وضع أهدافه ضمن الأهداف الرئيسية للأولمبياد الخاص الدولي وخاصة بعد إعتماد مجلس إدارة الاولمبياد الخاص المصري برئاسة المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية والاتصالات السابق لتطبيق مبادرة "Golisano" الجديدة في مصر والتي تهتم بالمجتمعات الصحية السليمة ليشمل كلالجوانب الصحية للاعبين وأسرهم حتي تصل لمرحلة التأمين الطبي علي اللاعبين.

وعقب إنتهاء مراسم حفل الإفتتاح توجه جميع اللاعبون إلي أماكن العيادات المختلفة ليتلقوا الخدمة الصحية بأماكن العيادات الطبية في تخصصات الرمد والباطنة والأسنان.

وأقيم على هامش المتلقي ندوة للتوعية الصحية لأسر وعائلات اللاعبين اشتملت على موضوعات مختلفة منهاالتعريف بالخدمات المقدمة من وزراة الصحة المصرية وكذلك التغذية الصحية السليمة للاعبي الأولمبياد الخاص المصري، ومحاضرة أخرى عن طرق العناية بالأسنان وكيفية الحفاظ عليها.

يذكر أن هذا الملتقي الصحي يعد الثاني بعد أن تم اقامته في محافظة القاهرة خلال شهر نوفمبر السابق ومن المقرر أن يستمر ليشمل كل محافظات مصر المختلفة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك