البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

براءة 12 محاميا من تهمة "ترويج شائعات عن مصرية تيران وصنافير"

سامح عاشور - نقيب
سامح عاشور - نقيب المحامين

قضت محكمة جنح شبين القناطر، اليوم السبت، ببراءة 12 محاميا متهمين في القضية رقم 404 لسنة 2017، على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية بوقت سابق أمام محكمة شبين القناطر لرفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، حيث وجهت لهم النيابة تهم، ترويج شائعات كاذبة، والتجمهر والتظاهر، وتعطيل العمل العام.

وترأس النقيب سامح عاشور، هيئة الدفاع عن المحامين المتهمين، يوم 28 يناير الماضي، مؤكدًا غياب ركني الجريمة المادي والمعنوي، مشيرًا إلى أن محكمتي القضاء الإداري والإدارية العليا قضت خلال الفترة الماضية بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، وبالتالي يتنافى ذلك مع التهمة الموجهة للمحامين بترويج شائعات كاذبة.

وأوضح "عاشور" خلال مرافعته أن المصريين جميعًا مهمومون بقضية الجزيرتين، منوهًا إلى أن الوقفة التي نظمها المحامون للتعبير عن أرائهم بخصوص تلك القضية، لم تؤثر على عمل النيابة العامة والقضاة، والجهاز الإداري بالمحكمة.

وأضاف: "القضية لا يوجد بها دليل اتهام، فالوقفات الاحتجاجية السلمية غير مجرمة بحكم الدستور"، مدللاً بالوقفة التي نظمها القضاة وأعضاء النيابة داخل دار القضاء العالي اعتراضًا على عزل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق بواسطة الرئيس المعزول محمد مرسي.

يشار إلى أن المحامين الحاصلين على البراءة هم شادي محمود ونبيل أبو شيخه والسيد كامل فهمي وهشام النجار وسيد فاروق وبهاء شعراوي ومحمد مطر ومحمد صلاح العربي ومحمد علاء حمدي وأشرف الوكيل ومحمود درويش ومحمد خليفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك