البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"خورشيد" ترحب بملاحظات مجلس الدولة على قانون الاستثمار الجديد

داليا خورشيد - وزيرة
داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار

رحبت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بالملاحظات الإيجابية التي وضعها مجلس الدولة على مسودة مشروع قانون الاستثمار الجديد، مؤكدة أن هذه الملاحظات تثري المشروع، وتستكمل الخطوات الدستورية لعرضه على مجلس النواب.

وثمنت خورشيد خلال بيان لوزارة الاستثمار اليوم السبت، تعاون جميع الجهات بهدف خروج القانون بالشكل المناسب قانونيًا ويرضي مجتمع الأعمال، وتابعت "إننا نتفق وندرك تمامًا أن الأهم من القانون والتشريع هو تطبيقه الذي سنضطلع به بكل قوة".

وأشادت برأي مجلس الدولة في الفلسفة التي بُني عليها قانون الاستثمار الجديد للتيسير والمنح علي المستثمرين، مشددة على أن القانون جاء ليخدم خطة الدولة في تحقيق التنمية المنشودة وبما يكفل حقوقها.

وقالت خورشيد "إن مجلس الدولة هو المنوط به حسم وضبط الصياغة والمسائل الدستورية للقانون، وهو ما تحقق بهذه الملاحظات البناءة التي قدمها، والتي سيتبناها مجلس الوزراء لتعرض النسخة النهائية على مجلس النواب في أقرب وقت".

ووجهت عميق الشكر لفريق عمل مجلس الدولة الذي أنهي مراجعة القانون في وقت قياسي استشعارًا لأهمية استصدار هذا التشريع الحيوي في أسرع وقت.
وأضافت خورشيد: "خرج قانون الاستثمار بعد دراسة متأنية لأفضل النظم الاستثمارية المقارنة للوصول لصيغة تساهم في تحقيق نقلة نوعية في التشريعات المنظمة للاستثمار في مصر".

واختتمت الوزيرة بأن الوزارة تتطلع لمناقشة القانون مع النواب في أي وقت لاستصدار القانون في أقرب وقت ممكن".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك