البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

هل الحب يساعد على خسارة الوزن؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إذا كنت تريد أن تفي بالوعد الذي قطعته لنفسك في بداية العام، في أن تخسر الوزن وأن تكون صحيا أكثر، بالتأكيد تعرف أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي هو طريق أساسي يجب أن تسلكه في رحلة البحث عن وزن مثالي، إنما ما لم تكن تعرفة أن ابتعادك عن أي شخص يطلق عليك لقب "بدين" أمر ضرور  ولا بد منه.

وفقا للدراسات، فإن الرسائل التي تصلك من الأهل والأصدقاء لديها تأثير كبير على وزنك، لإثبات هذا، قاس الباحثون من جامعة في كندا الطول والوزن لمجموعة من المشاركين الإناث، وطلب منهم وصف شعورهم حول أجسادهم، بعد نحو 5 أشهر، طلب منهم معرفة رأى أسرهم وأصدقائهم في وزنهم وشكلهم. وبعد 3 أشهر، قاموا بفحص وزنهم.. بشكل عام، ارتفع وزن كل المشاركين، ولكن المثير للاهتمام، النساء القلقات حول وزنهن في بداية التجربة، عندما حصلن على رسائل إيجابية، كانوا أكثر عرضة لفقدان الوزن، أو على الأقل الحفاظ على نفس الوزن. وإذا حصلن على رسائل سلبية، سيكونون عرضة لزيادة الوزن.

نحن جميعا نعرف الشخص الذي دائما ما يفكرنا بزيادة وزننا، ونعرف أيضا الشخص الذي في استطاعته مساعدتنا على إنقاص وزننا، الارتباط بشخص يتقبلك ويساعدك على التغير بحب وبكلمات مشجعة ولطيفة، من أهم العوامل في طريقك لخسارة الوزن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك