البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

اليوم .. قمة نارية بين غانا والكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا

الكاميرون - أرشيفية
الكاميرون - أرشيفية

تلتقي غانا مع الكاميرون في مواجهة نارية بملعب فرانسفيل اليوم الخميس في الدور نصف النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تختتم بالغابون الأحد المقبل.

ويسعى المنتخب الغاني الفائز بالكأس أربع مرات إلى بلوغ المباراة النهائية والظفر باللقب القاري الغائب عنه منذ 35 عاما، إذ كانت المرة الأخيرة التي توج به في نسخة 1982 في ليبيا.

ويضاعف من رغبة منتخب "النجوم السوداء" لإحراز اللقب أن فرصته أصبحت ضعيفة في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، إذ يأتي خلف المنتخب المصري متصدر المجموعة.

ولم يظهر المنتخب الغاني أنياباً شرسة في النسخة الحالية من البطولة الأفريقية وجاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد فوزين على أوغندا ومالي والهزيمة أمام مصر، ثم فاز بصعوبة على الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي، وعلى رغم سوء الأداء يرفض المدير الفني لغانا الإسرائيلي أفرام غرانت الهجوم الذي يتعرض له فريقه من وسائل الإعلام والجماهير وطالبهم باحترام اللاعبين، مشدداً على أنهم يبذلون أقصى ما لديهم، لافتاً إلى أن لاعبيه متحفزون للفوز والوصول إلى المباراة النهائية للرد على الانتقادات التي طاولتهم أخيراً، وأعرب غرانت عن تقديره للمنتخب الكاميروني الذي وصفه بالطموح.

ويبرز في تشكيلة غانا الشقيقان جوردان وأندريه أيو اللذان سجلا هدفي منتخب بلادهما في مواجهة الكونغو الأخيرة، فيما سيدخل جيان أسامواه التاريخ في حال تسجيله هدفه الدولي الـ50 في مباراة اليوم، إذ سيصبح أكثر لاعبي منتخب بلاده تسجيلا للأهداف، ويعاني جيان من إصابة في الركبة ويسعي للحاق بموقعة الكاميرون.

في المقابل، تحاصر الأزمات المنتخب الكاميروني منذ انطلاق البطولة الحالية، وكان آخرها رفض اللاعبين خوض التدريبات قبل الحصول على مستحقاتهم المالية بعد الفوز على السنغال في ربع النهائي، علماً أن سبعة لاعبين رفضوا الانضمام إلى القائمة النهائية التي استدعاها المدير الفني البلجيكي هوغو بروس لخوض البطولة.

وأنهى منتخب "الأسود" الدور الأول في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بفوزه على منتخب البلد المنظم الغابون والتعادل مع منتخبي بوركينا فاسو وغينيا، ثم فاز على المرشح الأول للفوز بالقب المنتخب السنغالي بركلات الترجيح، وتغيب الكأس الأفريقية عن خزائن المنتخب الكاميروني منذ نسخة 2002.

واستطاع المدرب البلجيكي هوغو بروس بناء فريق جديد للكرة الكاميرونية تأهل إلى البطولة الأفريقية بعد تصدر مجموعته في التصفيات، لكنه حقق تعادلين على التوالي في تصفيات كأس العالم، ويرى مدرب الكاميرون أن الأفضل لا يفوز دائماً لاسيما في هذه النسخة من بطولة أمم أفريقيا، وأضاف لموقع الاتحاد الدولي «فيفا» أن منتخبات مرشحة للفوز باللقب مثل الجزائر وساحل العاج والسنغال ودعت البطولة ومن ثم فمن الصعب التنبؤ بالفائز بالكأس، ويبرز في تشكيل الكاميرون نجاديو وسياني وباسونج ومويكاندجو وتامبي. يذكر أن تاريخ المواجهات بين منتخبي غانا والكاميرون تصب في مصلحة الأول، إذ فاز مرتين في مقابل فوز وحيد ثاني، فيما تعادلا في ثلاث مرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك