البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء السيسي والبشير على هامش اجتماعات القمة الأفريقية (صور)

جانب من اجتماع السيسي
جانب من اجتماع السيسي والبشير

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، اليوم الثلاثاء، في أديس أبابا على هامش أعمال قمة الاتحاد الإفريقي.

يأتي هذا اللقاء استمرارا للحرص المتبادل من جانب الزعيمين، على التواصل والتنسيق المستمر في كل مناسبة إقليمية أو دولية تجمع بينهما، وتأكيدا على خصوصية وصلابة العلاقات المصرية السودانية، الرسمية والشعبية، الأمر الذي يعزز من حرص القيادتين على التشاور والتنسيق المستمر، بشأن الموضوعات التي تهم البلدين على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

وأكد الرئيسان المصير المشترك الذي يجمع شعبي وادي النيل، ووحدة المقاصد والأهداف المرتبطة بالأمن القومي لكلا البلدين، ووقوفهما سويا متكاتفين في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية وإفريقيا والشرق الأوسط.

كما جددا التزامهما بتعزيز العلاقات المصرية-السودانية في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياسية والأمنية، والارتقاء بمستوى التعاون بشكل يتجاوب مع تطلعات الشعبين المصري والسوداني، ويمكن الدولتين من البناء على ما يتوفر لديهما من موارد وقدرات هائلة، من شأن حسن استغلالها المشترك أن يعم بالخير والرخاء والتنمية على الشعبين الشقيقين.

كما أعربا عن تطلعهما لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التنسيق والتعاون بين مصر والسودان على المستويات، وتدشين مرحلة جديدة من العلاقة الأخوية بين البلدين يتم بمقتضاها إطلاق القدرات الكامنة لدى شعبي وادي النيل، وتعزيز مشاعر التضامن والإخاء في مواجهة التحديات المشتركة، انطلاقا من وحدة المصير وسلامة المقصد والإرادة المخلصة لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية والرخاء لكل من مصر والسودان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك