البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة| قمة نارية بين السنغال والكاميرون.. وتونس تصطدم ببوركينا فاسو

أمم أفريقيا - أرشيفية
أمم أفريقيا - أرشيفية

تنطلق، مباريات الدور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، اليوم السبت بلقاء أشبه بنهائي مبكر بين السنغال والكاميرون حامل اللقب أربع مرات، بينما تبدو تونس أمام فرصة سانحة للتأهل عندما تلاقي بوركينا فاسو. 

وتصدرت السنغال المجموعة الثانية في الدور الأول أمام تونس، بينما تصدرت بوركينا فاسو المجموعة الأولى على حساب الكاميرون.  

ويبدو لقاء السنغال والكاميرون أشبه بنهائي مبكر، نظرا لقوة المنتخبين وترشيح كليهما لإحراز لقب النسخة الحادية والثلاثين المقامة حتى الخامس من فبراير المقبل. 

وبالرغم من تفوق المنتخب السينغالي في الدور الأول، فقد رشح مدربها أليو سيسيه منتخب الكاميرون لاجتياز ربع النهائي، علما بأنها تفوقت في المواجهات المباشرة "ثلاثة" بين المنتخبين في أمم أفريقيا، بفوزين مقابل خسارة واحدة. 

وقال سيسيه في تصريحات للصحافة إن "الكاميرون هي المرشحة لاجتياز دور الربع، فقد فازت بالكأس الإفريقية أربع مرات، فيما لم يحرزها المنتخب السينغالي أي مرة". ولعبت الكاميرون نهائيات نسخة 2015 في غينيا الاستوائية بعد غياب عن دورتي 2012 و2013، وخرجت من الدور الأول. 

وفي المباراة الثانية، تبدو تونس عازمة على بلوغ نصف نهائي بطولة التي أحرزتها مرة واحدة سنة 2004 أمام المنتخب المغربي. 

وتلتقي تونس، التي حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف السنغال، بوركينا فاسو متصدرة المجموعة الأولى، حيث فازت في الدور الأول على الجزائر بهدفين لهدف وعلى زيمبابوي بأربعة أهداف لهدفين، فيما خسرت أمام السنغال بهدفين دون مقابل.

ويلعب منتخب بوركينا فاسو ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة من تسع مشاركات له في البطولة، حيث حلت رابعة سنة 1998، وثانية سنة 2013.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك