البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صور.. رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

رئيس الوزراء يفتتح
رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس، أعمال الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتى تستمر فعالياتها حتى10 فبراير 2017، تحت شعار " الشباب وثقافة المستقبل"، يرافقه وزيري الثقافة والأوقاف، ذلك طبقا لتوجيهات وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر افتتاح المعرض وزير الثقافة المغربى حيث تشارك المملكة المغربية  كضيف شرف المعرض، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول المشاركة ومسئولي الثقافة بها، ومجموعة كبيرة من الكتاب والمفكرين.
 
وأكد رئيس الوزراء خلال الافتتاح على أهمية دور معرض القاهرة الدولى للكتاب فى تنمية وتعزيز الثقافة وإثراء أوجه المعرفة بما يتيحه من اصدارات ومطبوعات في مجالات الثقافة والمعرفة و مختلف العلوم ، هذا إلى جانب الندوات والفعاليات الثقافية التى تقام خلال المعرض لعدد من الكتاب والمثقفين واصحاب الرأى. 

ونعى رئيس مجلس الوزراء خلال الافتتاح الشاعر الكبير سيد حجاب، الذى رحل عن عالمنا عشية افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيداً بإعماله وإسهاماته فى مجالات الشعر والادب والفنون.    

وقام رئيس الوزراء بجولة فى ارجاء المعرض الذى تم اختيار الشاعر المصري الكبير صلاح عبدالصبور شخصية دورة هذا العام، حيث زار مختلف أجنحة المعرض واستمع إلى شرح من العارضين حول ما يتم تقديمه خلال هذا العام من كتب وإصدارات، ويشارك فى المعرض هذا العام  35 دولة عربية وأجنبية، و670 ناشراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك