البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يختتم مشاركته في منتدى "دافوس"

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

يصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة القاهرة، اليوم السبت، قادما من مدينة دافوس السويسرية بعد مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اختتم أعماله أمس الجمعة، حيث واصل الوزير سلسلة لقاءاته المكثفة التي عقدها على هامش أعمال المنتدى مع عدد من كبرى الشركات العالمية وشملت لقاء مع باولو ميرالوني رئيس مجلس شركة أريستون الإيطالية والذي أعرب عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة لها في مصر لتصنيع منتجات الأجهزة الكهربائية والمنزلية لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الخارجية، ويصل إجمالي مبيعات الشركة سنويا 1.43 مليار يورو، وتوزع منتجاتها في 150 دولة.   

كما بحث الوزير مع رئيس مجلس إدارة شركة K-cap العاملة في مجالات المنتجات البتروكيماوية والبترولية والتعدين، رغبة الشركة في الاستثمار في مصر في قطاع الأسمدة.

وأكد قابيل المزايا التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تتبناه الحكومة فضلا عن إمكانية الاستفادة من التصدير للأسواق المجاورة التى ترتبط مع مصر باتفاقات تجارة حرة.

ولفت إلى أن حوافز الاستثمار التي من المنتظر أن يقدمها قانون الاستثمار الجديد تمثل عامل جذب كبير للعديد من الشركات العالمية، وبخاصة فيما يتعلق بتسهيل منظومة الإجراءات وتخصيص الأراضي.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك