البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

ملك إسبانيا يعرب عن تطلعه لزيارة مصر مع أسرته

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أبدى ملك إسبانيا في حديثه مع يحيي راشد وزير السياحة رغبته في زيارة مصر قريبا مع أسرته، وذلك أثناء حفل الاستقبال الذى أقامه الملك على هامش المشاركة في فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر "فيتور٢٠١٧" الذى يُعقد سنويا في العاصمة الاسبانية مدريد، حيث دعا ملك إسبانيا وزراء السياحة من مختلف دول العالم المشاركين في المعرض، بالاضافة الى شخصيات مهمة إسبانية ودولية بمناسبة "افتتاح العام الدولي للسياحة المستدامة من أجل التنمية".

وفي هذا السياق شارك وزير السياحة في الافتتاح الرسمي لإعلان ٢٠١٧ " العام الدولي للسياحة المستدامة من أجل التنمية" والتي اعتمدتها الجمعية العامة للامم المتحدة في جلستها ال ٧٠ اعترافا وتأكيدا على أهمية السياحة الدولية ودورها في تعزيز تفاهم أفضل بين الشعوب في كل مكان، وفي تقييم أفضل للقيم المتأصلة في مختلف الثقافات، وبالتالي الاسهام في تعزيز السلام فى العالم.

يذكر أنه قد تم الافتتاح الرسمى أمس على أرض المعارض IFEMA في اليوم الأول لفعاليات معرض السياحة والسفر الدولي (فيتور ٢٠١٧) فى دورته ال ٣٧ والذى افتتحه الملك الاسبانى.

وافتتح يحيى راشد وزير السياحة الجناح المصرى المشارك في المعرض، حيث يرأس وفدا يمثل القطاع الحكومى والخاص، وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته ٢٥٦ مترا مربعا يشارك فيه ٩ شركات سياحة ومصر للطيران والاتحاد المصرى للغرف السياحية وعدد ٤ فنادق.

وأجرى الوزير أمس عددا من اللقاءات المكثفة المهنية والاعلامية حيث التقى مع كل من وسائل الاعلام الإسبانية المختلفة ومنها Colpisa-El Economista- Antenna 3TV- la Razon-ABC travel .

وكانت أهم النقاط التى أجاب عنها الوزير ردا على الأسئلة الموجهة من الاعلام هى التأكيد على أن جميع الاسواق السياحية العالمية مهمة وأن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم، والعمل على توجيه اهتمام السائح الإسبانى نحو مختلف المنتجات السياحية المصرية بجانب منتج السياحة الثقافية الذى يجذب السائح الاسبانى الى مصر في المقام الأول.

العمل على تشجيع الاستثمارات الاسبانية لمصر وأهميتها في تعزيز العلاقات بين البلدين وتشجيع الحركة السياحية من إسبانيا الى مصر.

 التأكيد على أن هذا هو الوقت الأنسب لزيارة مصر وأن ما يميز المنتج المصرى المقدم للسائح عن باقي المقاصد الأخرى حاليا هو القيمة العالية للمنتج المصرى مقابل السعر وخاصة في ظل ارتفاع سعر اليورو أمام الجنيه المصرى.

التفاؤل بزيادة الحركة السياحية من السوق الاسبانى فى ظل اهتمام وتمسك السائح الاسبانى لزيارة مصر وجهود وزارة السياحة الرامية الى انتعاش الحركة السياحية من هذا السوق الهام مرة أخرى بالرغم من التحديات الراهنة.
 
ووجه الوزير الدعوة لمختلف وسائل الاعلام لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها ومنتجاتها المتنوعة والفريدة.

كما عقد عددا من اللقاءات المهنية مع منظمى الرحلات وشركات السياحة العاملة في السوق الإسبانى ومنهم: Viajes El Corte Ingles-Club 5 Estrellas-Image Tours-Atrapalo- Barcelo Viajes حيث استعرض الوزير الاجراءات التى تتخذها وزارة السياحة لانعاش الحركة السياحية من مختلف الاسواق بصفة عامة ومن السوق الاسبانى بصفة خاصة بناء على الدراسات الخاصة لطبيعة كل سوق والخصائص المميزه لسائحيه والتوجه مباشرة اليه، وعليه أشار الوزير إلى الجهود الترويجيه والدعائية بالاضافة الى برامج تحفيز الطيران التى تنتهجها وزارة السياحة للوقوف بجانب شركاء المهنة في السوق الأسبانى من منظمى رحلات وشركات السياحة للنهوض بالحركة السياحية من هذا السوق الهام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك