البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الزراعة تشكل 3 لجان لدراسة مشكلات الدواجن

الدواجن - أرشيفية
الدواجن - أرشيفية

قرر عصام فايد، وزير الزراعة، تشكيل 3 لجان لدراسة المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن في مصر.

وقال بيان من الوزارة اليوم الخميس، إن اللجنة الأولى ستعمل على تنفيذ اجراءات العاجلة لتوفير المنتج وضبط أسعار الدواجن، وستعمل اللجنة الثانية على دراسة المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن وتقديم مقترحات لحلها.

وأضاف البيان أن اللجنة الثالثة ستعمل على وضع الخطة المتكاملة لتطوير والنهوض بصناعة الدواجن في مصر والتغلب على المشكلات التي تواجهها.

وفي ديسمبر الماضي أصدر رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة وعضوية وزير التموين وممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد منتجي الدواجن، بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في السوق المحلي والاكتفاء الذاتي من الانتاج والنهوض بصناعة الدواجن.   

وواجه إنتاج مصر من الدواجن مشاكل كثيرة منها، انتشار فيروس إنفلونزا الطيور المتوطن بمصر منذ عام 2006، والارتفاع الحاد في أسعار الأعلاف ودفع جمارك على المستورد منها، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الطاقة حيث تعامل الحكومة مزارع ومجازر الدواجن على أنها منشآت صناعية.

ويصل حجم إنتاج الدواجن في مصر سنوياً -وفقاً لتقرير صادر عن الغرف التجارية- إلى مليار دجاجة، وبحجم استثمارات يتجاوز 25 مليار جنيه، ويعمل بها أكثر من مليوني عامل، ويتراوح عدد أفراد أسرهم ما بين 6 و8 ملايين فرد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك