البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

التضامن: الانتهاء من مشروع "التأمين الاجتماعي" خلال شهرين

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستنتهي من إعداد مشروع قانون التأمين الاجتماعى، خلال الشهرين المقبلين، مشيرة إلى أنه لم يتبقَّ سوى باب المزايا ويتم إعداده حاليا.

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم حول عدد المستشارين في برنامج تكافل وكرامة ومرتباتهم.

وعقبت غادة والي على مقترح بعض النواب بالاستفادة من مكلفي الخدمة العامة في مشروع تكافل وكرامة توفيرا للنفقات، أن الوزارة بالفعل تستفيد من المكلفين بالخدمة العامة في مشروع تكافل وكرامة، وذلك مقابل ٥٠٠ جنيه شهريًا، بدلا من ٤ جنيهات في اليوم الذي كان معمولا به من قبل، لافتة إلى أن ذلك فرصة لتدريب الشباب.

وبشأن التواصل المستمر مع النواب بخصوص مشروع تكافل وكرامة، وجهت وزيرة التضامن إلى ضرورة إرسال شروط الاستحقاق لمشروعات الوزارة إلى النواب عبر أجهزة التابلت، بالإضافة إلى التنسيق مع النواب خلال زيارات فرق الوزارة إلى المحافظات. 

وأوضحت الوزيرة أن هناك ٢٦٣ ألف سيدة مستفيدة بصندوق النفقات بالوزارة، وأن هناك خطة للربط بين الوزارة ومحاكم الأسرة، لافتة إلى أن هناك عجزا في صندوق النفقات يصل إلى مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك