البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل افتتاح السيسي متحف الفن الإسلامي (صور)

السيسي متحف الفن
السيسي متحف الفن الإسلامي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء متحف الفن الإسلامي، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وإعادة تأهيله.

وأزاح الرئيس فور وصوله الستار عن اللوحة التذكارية، إيذانا بافتتاح المتحف، حيث حرص على مشاركة سفراء الدول التي ساهمت فى المشروع فى مراسم إزاحة الستار. وقد استمع السيد الرئيس بعد ذلك إلى شرح من السيد وزير الآثار الدكتور خالد العنانى استعرض فيه تاريخ المتحف وأهميته فضلاً عن مشروع ترميمه وإعادة تأهيله فى إطار دور الدولة فى إصلاح ما أفسدته يد الإرهاب الآثمة، والحفاظ على التراث الثقافى والإنسانى لمصر، والمساهمة فى استعادة حركة السياحة. وأعقب ذلك قيام السيد الرئيس والسادة الضيوف بجولة تفقدية لقاعات المتحف ومقتنياته.

كان فى استقبال الرئيس كل من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والتعاون الدولى ومحافظ القاهرة، كما كان فى الاستقبال سفراء الدول التى ساهمت فى مشروع ترميم المتحف وهى الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا ونائب مدير عام منظمة اليونسكو ومدير إدارة التعاون الدولى فى وزارة الخارجية الإيطالية.

يشار إلى أن افتتاح متحف الفن الإسلامى اليوم جاء بعد ثلاثة أعوام من تعرضه للتفجير جراء الحادث الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة الواقعة في الجهة المقابلة له فى حى باب الخلق يوم 24 يناير 2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك