البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الدولي يعلن مساعدات إنسانية لليمن بـ 450 مليون دولار

البنك الدولي - صورة
البنك الدولي - صورة أرشيفية

أعلن البنك الدولي أنه سيوفر مساعدات بقيمة 450 مليون دولار لمساعدة اليمن على التعامل مع أزمته الإنسانية بعد مرور ما يقرب من عامين على الحرب في البلاد.

وعلق البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وكثير من السفارات الأجنبية أعمالها في اليمن في أوائل عام 2015 بعدما سيطرت جماعة الحوثي الموالية لإيران على العاصمة صنعاء.

وتدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية في الحرب الأهلية في مارس من ذلك العام لدعم الحكومة المنفية للبلد الفقير في شبه الجزيرة العربية.

وفرض التحالف شبه حصار على موانئ اليمن تزامنا مع ما خلفه الصراع من أضرار بالبنية التحتية الضعيفة بالأساس ما جعل أربعة أخماس سكان اليمن البالغ عددهم 28 مليونا في أمس الحاجة للمساعدات بأنواعها.

وقال البنك الدولي في بيان أمس الثلاثاء إن الأموال ستوجه إلى مشروعات صحية وغذائية في أنحاء البلد المقسم وإن معظمها سيكون لمشروعي تنمية يمنيين في صنعاء تتم إدارتهما بمنأى عن سيطرة الحوثيين.

وقال حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه ينبغي ألا تفوت الأطفال التطعيمات والأغذية اللازمة وأن يكون لدى المجتمعات المحلية في أنحاء اليمن الدخول التي تمكنها من الحصول على الخدمات التي تفي باحتياجاتها الأساسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك