البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة: إرضاء المواطن أهم أولويتنا في 2017

حسام الجمل - رئيس
حسام الجمل - رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن هناك سبعة ملفات للمركز يتم العمل عليهم خلال العام الحالي 2017، على رأسهم إرضاء المواطن من خلال توفير "بوابة الشكاوى" وتطبيق "إيجابي". 

وأوضح الجمل، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن المركز يهتم بملف إدارة الأزمات، مشيرا إلى أن اللجنة القومية لإدارة الأزمات تحضر حاليًا مع الجهات التنسيقية لوضع خطة عملها، ومن المقرر اجتماعها فى منتصف فبراير المقبل. 

ولفت إلى أن خطة المركز خلال العام الحالي تهدف إلى تدريب أكثر من 50 ألف مواطن، مشددًا على أهمية توعية المواطن بكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعة قبل حدوثها.  

وبين الجمل أن الملف الثالث هو الإنذار المبكر لتعزيز قدرة الدولة على التنبؤ بالأزمات لمنع حدوثها وتحسين إداراتها والحد من أثارها واتخاذ خطوات جدية لحلها.

عن الملف الرابع، أوضح رئيس مركز المعلومات أنه يركز على المتابعة والتطوير من خلال معرفة مساحات التشابك والفراغات بين الجهات والوزرات بعضها البعض ،وتنسيقها . وأضاف أن الملف الخامس مرتبط بخريطة التنمية، التى تُظهر خريطة القرى الأكثر احتياجا والثروة الصناعية والحيوانية والزراعية .. مشيرا إلى أن الخريطة هي أساس منظومة التنمية وأن إدارة دعم القرار تقوم بعمل التوصيات اللازمة للخريطة وإرسالها لمُتخذ القرار. 

وأوضح المهندس الجمل أن المركز يعمل خلال العام الجاري على ملف التواصل الاجتماعي مع المواطنين من خلال تطبيق "إيجابي" ورصد الشائعات والذي يعد تفاعلا حقيقيا بين الحكومة والمواطن، ويتم عمل آليات خاصه له، كبوابة الشكاوى لربط المواطن بالحكومة.

 وقال إن الملف السابع يركز على الشركات والتطوير التكنولوجي، فالمركز يقوم بإعداد الذاكرة المؤسسية والتي تعد أفضل منظومة فى مصر لتشغيل المنظومة الحكومية وتقوم بتوضيح التكليفات داخل المؤسسة ومتابعة المهام، موضحا أنه يوجد عدد كبير من الجهات تقوم باستخدامها منها وزارة التنمية المحلية والتنظيم والإدارة والتضامن وهيئة قناة السويس، ويتم حاليا دراسة تعميمها. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك