البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صور.. "حجازي" يلتقي أعضاء هيئه التدريس بالكلية الفنية العسكرية

المصدر

التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة بأعضاء هيئه التدريس بالكلية الفنية العسكرية وذلك في إطار المتابعة الدقيقة لإستراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة لتطوير العملية التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

واستمع الفريق محمود حجازي إلى عرض تقديمي تضمن التطوير العلمي في المنظومات وأساليب التعليم الحديثة وارتباطها بتحقيق التنمية المستدامة والتي تعتمد على تنمية المهارات العلمية والسلوكية للدارسين من خلال التعليم النشط والإدارة الإليكترونية خلال مراحل التعلم.

واستعرض اللواء مصطفى عبدالوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية تاريخ وتطور العملية التعليمية والأقسام الهندسية المختلفة داخل الكلية كذلك ملامح خطط التطوير بما تحتويه المنظومة التعليمية من دارس وعضو هيئه تدريس ودراسات عليا وبحوث مشيراً إلى تحقيق الكلية العديد من الإنجازات العلمية والتطبيق بالتعاون مع مع المراكز البحثية والعلماء المصريين وتنفيذ العديد من المشروعات وبحوث التطوير داخل القوات المسلحة والتأكيد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم الكلية الفنية لوضعها فى مصاف القلاع العلمية العريقة فى مجال العلم والتكنولوجيا.

وأكد الفريق محمود حجازي أن القوات المسلحة حريصة على الانفتاح على جميع مجالات العلم والمعرفة لدعم قدراتها على تنفيذ جميع المهام الموكلة إليها مشددا على ضرورة تنمية قدرات الباحثين والدارسين على العمل الجماعى وحشد القدرات والطاقات الإبداعية والعلمية لتنفيذ كافة الأعمال بنجاح.

وأشار إلى أهمية نقل المعرفة من حيز الإطار النظرى إلى الممارسة والتطبيق العملى ومواكبة التطور العلمى والتكنولوجى المتلاحق الذى يشهده العالم فى كافة فروع العلم والمعرفة مؤكداً أن العلم هو أهم مصادر القوة وأحد المقومات الرئيسية للحياة الكريمة .

وأكد رئيس الأركان أن المعيار الحقيقى للنجاح فى تنفيذ المهام هو الاعتماد على القيادة الناجحة والإدارة الرشيدة للموارد والإمكانيات المتاحه وتطوير القدرات الفكرية لبناء جيل من العلماء والنابغين الذين يدعمون بناء وتطوير القوات المسلحة ودعم مسيرة التنمية بالدولة وأثنى على الجهد المتميز الذى يقوم به أبناء القوات المسلحة فى كافة التخصصات لتطوير قدراتها القتالية والفنية بما يمكنها من حماية الأمن القومى المصرى.

حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك