البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قابيل يصل سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

بدأ المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة زيارته اليوم الثلاثاء، إلى سويسرا للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" في دورته الـ 47 والذي يشارك فيه عدد كبير من قادة الفكر والرأي والاقتصاد حول العالم.

ومن المقرر أن يشارك الوزير كضيف رئيسي في عدد من جلسات المنتدي ومنها جلسة بشأن مستقبل الاقتصاد العربي حيث من المقرر أن يستعرض أهم الإصلاحات الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد المصري وبخاصة فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار وتطوير المنظومة الإجرائية والتشريعية المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارية هذا فضلا عن إلقاء الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة خصوصا في القطاع الصناعي.

كما يشارك الوزير في الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية الذي سيعقد على هامش أعمال المنتدى، بناء على الدعوة الموجهة لمصر من رئيس سويسرا للمشاركة في هذا الاجتماع المهم باعتبارها أحد أهم الدول الفاعلة في المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

ويتناول الاجتماع استعراض ملامح أجندة المفاوضات ومناقشة الأعداد للاجتماع الوزاري الحادي عشر للمنظمة والمقرر أن تستضيفه الأرجنتين خلال شهر ديسمبر المقبل.

ومن ناحية أخرى، يعقد المهندس طارق قابيل سلسلة لقاءات مع عدد من كبري الشركات العالمية، لجذبهم للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة، هذا فضلا عن إجراء عدد من اللقاءات الإعلامية مع مراسلي وسائل الاعلام الدولية المشاركة في هذا المحفل الدولي المهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك