البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

التعاقد على عمليتي التربينة والمكثفات لمحطتي توليد كهرباء بغرب القاهرة وأسيوط

جابر دسوقى -رئيس
جابر دسوقى -رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر

شهد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الثلاثاء التعاقد على عمليتي التربينة والمكثفات والمولد لمشروعي محطتي توليد كهرباء غرب القاهرة، وأسيوط الوليدية البخاريتين ذات الضغوط فوق الحرجة قدرة كل منها 650 ميجاوات، وذلك في إطار حرص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على توفير التغذية الكهربائية لجميع طالبيها.

وقال "جابر" إن مشروع المحطتين يأتي ضمن المشروعات القائمة التي يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 2012/2017 لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لمجابهة الأحمال المتزايدة وتحقيق التنمية في جميع المجالات.

وأضاف أن كل مشروع  يتكون من تربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات والمكثفات والمولد وملحقاتها، وتعمل من خلال غلاية بخارية ذات الضغوط فوق الحرجة يتم تشغيلها بالغاز الطبيعى والمازوت، ويتم الربط بالشبكة الكهربائية الموحدة جهد 500 ك.ف لمشروع محطة كهرباء أسيوط، وجهد 220/500 ك.ف لمشروع محطة كهرباء غرب القاهرة.

وأوضح أن التكلفة التقديرية للمشروعين تبلغ نحو 24,043 مليون جنيه مصري يساهم فى التمويل كل من البنك الإسلامي للتنمية، الصندوق السعودي للتنمية، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية، صندوق الأوفيد، ومجموعة بنوك محلية برئاسة البنك الأهلي المصري، هذا بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركتي القاهرة والوجه القبلي لإنتاج الكهرباء.

وتبلغ مدة التنفيذ للعمليتين نحو 39 شهرا من تاريخ أمر الإسناد، ومن المنتظر أن يتم التشغيل لمشروع المحطتين بنهاية عام 2019.

 وتأتي مثل تلك المشروعات في إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية وإضافة قدرات جديدة تواكب الأحمال الكهربائية المتزايدة والمشروعات الإستثمارية التنموية، مؤكدا استمرار القطاع في تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات جميع القطاعات من التغذية الكهربائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك