البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

الشرقاوي يبحث خطط تطوير "الكوك" و"النصر للتعدين"

أشرف الشرقاوي - وزير
أشرف الشرقاوي - وزير قطاع الاعمال

عقد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا بالمهندس خالد مصطفى الأنصاري رئيس شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك بحضور المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة.
 
واستعرض رئيس الشركة نتائج الأعمال خلال الفترة الماضية حيث أشار إلى تحول الشركة من الخسارة إلى تحقيق أرباح فى نهاية ديسمبر 2016 وذلك بعد ترشيد الإنفاق والتكاليف، ورفع أسعار المنتجات وفقًا لاتجاهات الأسواق.
 
كما استعرض الجهود المبذولة فى سبيل تنفيذ مشروع تطوير بطاريات الشركة والذي أبدت شركات روسية وصينية متخصصة اهتمامها بالمساهمة فيه، إلى جانب التحديات التى تواجه الشركة ومنها أثر تحرير سعر الصرف على تكلفة المدخلات وعلى قدرة الشركة على تدبير العملة الأجنبية من خلال البنوك.
 
وفي هذا الإطار، وجه الوزير شركة النصر لصناعة الكوك بدراسة إعادة تشغيل البطاريات المتوقفة والعمل على زيادة الإنتاج من أجل التصدير، وكذلك إعداد دراسات جدوى لتقييم مشروعات التطوير ومراجعة أثر تحرير سعر الصرف لتحقيق أفضل عائد ممكن.
 
ولفت إلى ضرورة التنسيق مع الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص إنتاج الأسمدة وتطوير خط إنتاج النترات، وفى مجال تشغيل الموانئ التى تملكها الشركة، وكذلك الاستفادة من الأراضى والأصول غير المستغلة بما يحقق تحسنًا فى الإيرادات للشركة ويوفر فائضًا من السيولة لتمويل رأس المال العامل.
 
وكلف الوزير الشركة القابضة للصناعات المعدنية بضرورة ضخ دماء جديدة في عضوية مجلس إدارة شركة النصر للكوك وغيرها من الشركات التابعة، من خلال الاستعانة بخبرات متنوعة من خارج منظومة قطاع الأعمال العام للاستفادة بالأفكار والرؤى الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك