البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"فرانكلين تيمبلتون": الجنيه المصري مقوم حاليا بأقل من قيمته أمام الدولار

الجنيه المصري - صورة
الجنيه المصري - صورة ارشيفية

توقعت مؤسسة فرانكلين تمبلتون العالمية للاستثمار ، عودة التدفقات الاستثمارية الأجنبية إلى السوق المصرية في 2017، مدعومة بقرار البنك المركزي المصري، الذي اتخذه في نوفمبر الماضي بتحرير سعر الصرف، وفي ضوء تجربة رائعة للاقتصاد المصري، في 2003، عقب التعويم الجزئي للجنيه، الذي نتج عنه تحقيق نمو على مدار خمس سنوات تالية بنسبة 5,5%.

وقال باسل خاتون، مدير محفظة الأسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة فرانكلين تمبلتون للاستثمار، في تصريحات نقلها موقع "بلومبرج الإخباري" عن توقعاته لعام 2017، إن "أسواق الشرق الأوسط تبدو نشطة حاليا وجاذبة للغاية، وعلى رأس تلك الأسواق السوق المصرية".

وأضاف "خاتون": "نتطلع الآن إلى عودة الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية، خاصة أن العملة المحلية باتت مقومة بأقل من قيمتها، ما يزيد من جاذبية الاستثمار في مصر".

وأشار إلى أن قرار تحرير سعر الصرف للعملة المصرية طال انتظاره وكان أحد شروط صندوق النقد الدولي للموافقة على إقراض مصر 12 مليار دولار، ما سيسهم في معالجة اختلال توازن حاد في الموازنة العامة.

وأوضح أن الاقتصاد المصري عانى من اضطرابات حادة في السنوات الخمس الأخيرة، التي تسببت في اضطرابات اجتماعية وأزمات في العملة الصعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك