البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إفتتاح أول معمل تكنولوجي متخصص في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات

المهندس ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الجمعة المعمل المتخصص "Maker Space" المتعدد الاستخدامات في مجالات التصميم وصناعة الإلكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد، والذي يتم تنفيذه لأول مرة بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" بالقرية الذكية.

واستعرضت الدكتورة هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، خلال اللقاء، أهمية معمل "Maker Space" في كونه يعد منصة مجتمعية تجمع الباحثين والعاملين والمهتمين بمجال التكنولوجيا وأصحاب الشركات الصغيرة والطلاب ممن لا يستطيعون الحصول على هذه التكنولوجيا، وبدأت الفكرة من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT" بأمريكا عام 2001، الأمر الذي يمثل إضافة كبيرة لمجمل الخدمات التي يقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات في سبيل نشر التكنولوجيا وثقافة التصنيع والذي لا يقتصر فقط على طلبة المعهد.

ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين من هذه الخدمة هذا العام نحو 1000 مستفيد من الباحثين والمتخصصين المعنيين بتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، على أن مصر تزخر بالشباب المبدع الخلاق، مشدداً على أن مصر لن تنهض إلا بعقول وسواعد شبابها الواعي المبدع، وهي تنتظر منهم الكثير، مشيرا إلى أن ما شاهدناه اليوم من أفكار إبداعية، ومشروعات ريادة أعمال تكنولوجية يؤكد لنا على أن الأمل موجود، وأن مصر تسير بخطى واسعة نحو المستقبل المنشود.

كما أشار وزير الاتصالات، في كلمته، إلى أن قطاع الاتصالات حقق الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية، من أهمها توطين التكنولوجيا الحديثة من خلال تدشين عدد من المناطق التكنولوجية في عدد من محافظات مصر لتكون منارات علمية وبحثية للتصميم والتصنيع التكنولوجي من خلال كوادر مصرية مؤهلة لديها الفكر والإبداع القادر على الابتكار والاختراع، مشيرا إلى إنجاز المنطقتين التكنولوجيتين بأسيوط الجديدة، وبرج العرب في اقل من عام يعد انجازا كبيرا للقطاع.

كما أشار الوزير إلى ما جاء في قانون الاستثمار الجديد، الخاص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوافز، التي منحها للمناطق التكنولوجية يعد خير دليل على التأثير القوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدى دعم الدولة لهذا القطاع، وأهميته كقاطرة للتنمية والاقتصاد القومي في مصر.

واختتم الوزير زيارته لمعهد تكنولوجيا المعلومات بلقاء شباب الدفعة "37" من برنامج التدريب الاحترافي، الذي يتم في فروع المعهد الأربعة بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنصورة، وأسيوط، والإسماعيلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك