البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الأهلي والزمالك وأبوتريكة ضمن أبرز لحظات الكرة العربية في 2016

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على أبرز اللحظات التي شهدتها كرة القدم العربية خلال عام 2016.

وأبرز موقع "الفيفا" تتويج النادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة رقم 38 في تاريخه، موضحا أن أهمية اللقب للمارد الأحمر تكمن في استعادته من غريمه التقليدي الزمالك الذي كسر سيطرة الأهلي في الموسم السابق والتي استمرت 8 مرات متتالية.

أما الزمالك فبرغم خسارته للقب الدوري لكن الفريق الأبيض نجح في مواصلة سيطرته على لقب الكأس حين توج للمرة الرابعة على التوالي، وجاءت أهمية هذا الفوز بفضل تفوق الزمالك على الغريم الأهلي في النهائي الكبير بنتيجة 3-1.

كما تحدث موقع الفيفا عن خسارة الزمالك للقب دوري أبطال إفريقيا وكذلك خسارة نادي العين الإماراتي للقب دوري أبطال آسيا خلال عام 2016، قائلا كان يمكن للكرة العربية أن تحتفل بلقب قاري في دوري الأبطال في القارتين الآسيوية والإفريقية لكن الممثلين العربين خسرا النهائي وفقدا فرصة التتويج والتأهل لكأس العالم للأندية 2016، ففي القارة الآسيوية بلغ العين الإماراتي النهائي الكبير بعد غياب دام 11 عاما وكان قاب قوسين من استعادة اللقب الذي ناله سنة 2003 لكنه لم يحسن تدارك تأخره ذهابا 1-2 أمام جيونبوك الكوري الجنوبي وتعادل على ملعبه 1-1 ليفقد فرصته في حصد اللقب.

وأضاف الموقع وفي دوري أبطال إفريقيا، عاد الزمالك للظهور في النهائي الكبير بعد طول غياب وكانت الآمال كبيرة في التتويج للمرة الأولى منذ أن أحرز آخر ألقابه الخمسة سنة 2002، لكنه خسر الفرصة أمام صنداونز الجنوب إفريقي بسقوطه ذهابا 0-3 دون أن يكون الفوز 1-0 إيابا كاف لتدارك الأمور في النهائية.

كما سلط الموقع الضوء على اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم لاثنين من نجوم الكرة العربية ليكونا ضمن فريق الأساطير الذي يهدف لجلب نجوم ونجمات اللعبة السابقين لتعزيز ودعم اللعبة ورسالتها الأوسع حول العالم ولرد الجميل لكرة القدم، والأسطورتان هما السعودي سامي الجابر والمصري محمد أبو تريكة.

واختار "الفيفا" منح العماني علي الحبسي شارة قيادة فريق ريدينج الإنجليزي من أبرز اللحظات العربية في عام 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك