البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة الهجرة تبحث آلية إنشاء المؤسسة الوطنية لعلماء مصر بالخارج

نبيلة مكرم - وزيرة
نبيلة مكرم - وزيرة الهجرة

استعرضت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال لقائها اليوم الاثنين مع الدكتور مجدي يعقوب والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والدكتور أشرف شعلان مدير المركز القومي للبحوث آليات إنشاء مؤسسة وطنية للعلماء والخبراء المصريين بالخارج وذلك في إطار متابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول لعلماء مصر بالخارج "مصر تستطيع" الذي اقيم بالغردقة يومي 14و15 ديسمبر الجاري.

واستهلت الوزيرة اللقاء بتناول دور العلماء المهم في دفع عجلة التنمية والتقدم في مختلف البلدان وأكدت أهمية ربط العلماء المصريين بالخارج بالباحثين الشباب في الداخل لبناء جيل قادر على المضي قدما نحو تحقيق نهضة علمية.

وناقش الاجتماع متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر بالإضافة لبحث خطوات إنشاء مؤسسة وطنية للعلماء والخبراء المصريين في المهجر تهدف لخدمة مشروعات التنمية في مصر خلال الفترة المقبلة وذلك من حيث تشكيل وطرح مقترحات للجنة التنظيمية للمؤسسة بالاضافة لوضع المهام الرئيسية للمؤسسة سواء من توظيف خبرات وكفاءات المصريين بالخارج في العلوم والتكنولوجيا واحتضان أو تقديم الدعم للموهوبين والمبتكرين المصريين بالداخل ورعايتهم فضلا عن إيجاد سبل لاستكمال قاعدة معلومات العلماء والخبراء في المهجر وايجاد الية للتواصل معهم كما تناول اللقاء سبل التعاون مع كافة مؤسسات الدولة وتكامل الجهود.

من ناحيته أكد دكتور مجدي يعقوب أن البدء في تنفيذ توصيات المؤتمر يضعنا على الطريق الصحيح مشيرا إلى أن مصر تمتلك ثروة بشرية لو أحسن استغلالها لحققنا طفرة هائلة.

من جهته، أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي أن انتقاء العناصر المتفوقة في المجالات المختلفة سيدعم تحقيق أهداف المؤتمر وتلك العناصر هي خير سفير لمصر حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك