البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نتنياهو: إدارة أوباما وقفت وراء قرار مجلس الأمن ضد المستوطنات

بنيامين نتنياهو -
بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقفت وراء القرار المناهض للاستيطان في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف نتنياهو، في مستهل جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي الأسبوعية التي تنعقد اليوم الأحد، أنه وفق المعلومات لدى إسرائيل فإنه ما من شك من أن إدارة أوباما وقفت وراء هذه الخطوة وبادرت إليها ونسقت صيغ القرار وعكفت على تمريره في مجلس الأمن الدولي، حسبما أفاد راديو صوت إسرائيل ـ 

وشدد نتنياهو، على أن ذلك يتنافى بشكل واضح والسياسة الأمريكية التقليدية التي قضت بعدم السعي إلى فرض شروط للتسوية الدائمة أو كل ما يتعلق بذلك في مجلس الأمن الدولي ،كما يتنافى مع تعهدات أوباما عام 2011 والقاضية بالامتناع عن اتخاذ خطوات من هذا القبيل.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن حكومته ستعمل كل ما هو ضروري لضمان عدم تضرر إسرائيل من هذا القرار.

وكان مجلس الأمن الدولي صادق مساء أمس الأول على قرار يطالب إسرائيل بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث صوت 14 عضوًا لصالح القرار بينما امتنع عضو واحد هو الولايات المتحدة الأمريكية.

ويطالب القرار الذي قدمت مشروعه أربع دول أعضاء، هي نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال، إسرائيل بالوقف الفوري والكامل لجميع النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتراجع عن الخطوات التي من شأنها تهديد حل الدولتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك