موقع المصدر

مغلق
الشرقية الوطنية للامن الغذائي -9.97% المجموعه المصريه العقاريه 7.01% فودافون مصر للاتصالات -6.84% (لحديثة للمواد العازلة-مودرن (بيتومود 6.79% حق الاكتتاب لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء-ليفت سلاب مصر3 -6.62% اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية 6.55% المشروعات الصناعية والهندسية 5.49% الالومنيوم العربية -5.49% جينيال تورز -4.96% بى انفستمنتس القابضه 4.81% عبور لاند للصناعات الغذائية -4.65% قناة السويس لتوطين التكنولوجيا -4.62% الجيزةالعامة للمقاولات والاستثمارالعقارى -4.59% مصر للاسواق الحرة -4.57% سبيد ميديكال 4.55% الصناعات الغذائية العربية-دومتى -4.15% أورنج مصر للأتصالات -4.15% اسمنت سيناء -4.13% الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية-شركة منقسمة -4.09% الزيوت المستخلصة ومنتجاتها -4.02% بالم هيلز للتعمير -3.98% مصر جنوب افريقيا للاتصالات -3.92% الصخور العربية للصناعات البلاستيكية -3.91% المصريين للاسكان والتنمية والتعمير -3.79% عبر المحيطات للسياحه -3.77% سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية -3.76% اراب للتنمية والاستثمار العقاري -3.69% يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة و التغليف و الورق - يونيباك -3.69% القاهره للإستثمار و التنمية العقاريه 3.54% جى بى اوتو -3.38% مطاحن مصر الوسطي -3.35% اطلس للاستثمار والصناعات الغذائية -3.29% المصرية لصناعة النشا والجلوكوز -3.02% بنك قطر الوطني الاهلي 2.97% الاهلي للتنمية والاستثمار -2.90% رمكو لانشاء القرى السياحيه -2.90% مصر الجديدة للاسكان والتعمير -2.89% المصريه لمدينة الانتاج الاعلامى -2.77% مصر للالومنيوم -2.77% العامة لصناعة الورق - راكتا -2.72% شركة النصر للأعمال المدنية -2.69% الحديد والصلب المصرية -2.68% مطاحن شرق الدلتا -2.64% المنصورة للدواجن -2.49% العربية للاسمنت 2.46% (مجموعة عامر القابضة (عامر جروب -2.44% اسمنت بورتلاند طرة المصرية -2.40% سى اى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية 2.29% القناة للتوكيلات الملاحية -2.23% مطاحن وسط وغرب الدلتا -2.21% الكابلات الكهربائية المصرية -2.14% العبوات الطبية -2.10% العرفة للاستثمارات والاستشارات -2.07% الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو) -2.04% مدينة نصر للاسكان والتعمير -2.02% العامة لمنتجات الخزف والصيني -2.02% العربية المتحدة للشحن والتفريغ -2.01% مجموعة بورتو القابضة- بورتو جروب -1.97% بنك قناة السويس -1.96% القاهرة للدواجن -1.91% مطاحن ومخابز الاسكندرية -1.78% البنك المصري لتنمية الصادرات -1.77% ايديتا للصناعات الغذائية -1.76% اوراسكوم كونستراكشون بي ال سي -1.70% دايس للملابس الجاهزة -1.69% السعودية المصرية للاستثمار والتمويل -1.57% ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية -1.53% اوراسكوم للتنمية مصر -1.51% مصر لصناعة الكيماويات 1.48% حديد عز -1.45% التعمير والاستشارات الهندسية -1.40% مصر الوطنية للصلب - عتاقة -1.40% الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف -1.38% المتحدة للاسكان والتعمير -1.35% السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار- سوديك -1.35% النصر للملابس والمنسوجات - كابو -1.34% المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر ) -1.33% المجموعه الماليه هيرمس القابضه -1.31% القابضه للاستثمارات الماليه - ل.ك.ح جروب 1.30% المصرية للمنتجعات السياحية -1.29% البورصة
المزيد
ads
أخبار مصر

الصحف: إضافة 3 مليارات جنيه للتأمين الصحي.. وضرائب جديدة على السجائر

السبت 24 ديسمبر 2016 - 09:56 ص
الصحف - صورة أرشيفية
الصحف - صورة أرشيفية
طباعة
وكالات
أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، الشأن المحلي، وبخاصة المكالمة الهاتفية التي تلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

صحيفة الأهرام

صحيفة الأهرام
الأهـــــــرام:
فتحت عنوان "السيسي وترامب يبحثان هاتفيا تطوير العلاقات الثنائية"، حيث قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي مساء أمس الأول اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، تم التطرق خلاله إلى مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية بعد تولى الإدارة الأمريكية الجديدة مسئولياتها بشكل رسمي.

وأضافت الصحيفة أن الجانبين أعربا عن تطلعهما لأن تشهد المرحلة المقبلة تناميا ملحوظا يشمل جميع جوانب العلاقات الثنائية، وتعاونا في جميع المجالات التي تعود على شعبي البلدين بالمصلحة والمنفعة المشتركة.

وأشارت إلى أنه تم، خلال الاتصال، التباحث حول الأوضاع الإقليمية وتطوراتها المتلاحقة التي تنبئ بتصاعد التحديات التي تواجه الاستقرار والسلم والأمن الدوليين، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يعزز من أهمية التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة للتصدي لهذه المخاطر.

وأكدت الصحيفة أنه في هذا الإطار تناول الاتصال مشروع القرار المطروح أمام مجلس الأمن حول الاستيطان الإسرائيلي، حيث اتفق الرئيسان على أهمية إتاحة الفرصة للإدارة الأمريكية الجديدة للتعامل بشكل متكامل مع جميع أبعاد القضية الفلسطينية بهدف تحقيق تسوية شاملة ونهائية لهذه القضية. وفى ختام الاتصال.

وأبدى ترامب تطلعه لقيام الرئيس السيسي بزيارة الولايات المتحدة في القريب العاجل لتبادل الرؤى حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذلك تجاه قضية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن وزارة المالية انتهت من إعداد مشروع لائحة قانون ضريبة القيمة المضافة التي تضمنت 78 مادة والمنتظر أن يصدرها وزير المالية عقب الحوار المجتمعي مع منظمات الأعمال والمكلفين ونص مشروع اللائحة على أن يصدر رئيس مصلحة الضرائب الأدلة والتوضيحات والشروحات التي تعين على تطبيق القانون ولائحته التنفيذية، وتلتزم المصلحة بها وللمكلف أن يستعين أو يسترشد بها في التطبيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن نص مشروع اللائحة على أن تسرى الأحكام الموضوعية لقانون الضريبة على القيمة المضافة على الوقائع المتعلقة ببيع السلعة أو أداء الخدمة التي بدأت قبل سريان العمل بالقانون واستمرت أو انتهت بعد تاريخ العمل به، وتسري الأحكام الإجرائية المقررة بقانون الضريبة على القيمة المضافة على الإجراءات الواجب اتخاذها بعد تاريخ العمل بالقانون.

صحيفة الأخبار

صحيفة الأخبار
وقالت صحيفة "أخبار اليوم" إن الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أكد أنه سيتم لأول مرة هذا العام زيادة الانفاق على مخصصات التأمين الصحي بنحو 3 مليارات جنيه بنسبة زيادة تبلغ 50% عن المبالغ المخصصة له في موازنة العام المالي 2016/ 2017 والتي تبلغ 6 مليارات جنيه ليصل إجمالي الإنفاق على التأمين الصحي للمواطنين إلى 9 مليارات جنيه في السنة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب من حيث المبدأ على قانون زيادة موارد التأمين الصحي.

وقال نائب وزير المالية إنه سيتم تمويل هذه الزيادة من خلال زيادة حصيلة الضرائب من السجائر من 10 قروش إلى 50 قرشا لكل علبة دون زيادة سعر السجائر، بالإضافة إلى موارد أخرى تتحمل معظمها الخزانة العامة للدولة حيث ستزيد قيمة الاشتراكات التى ستتحملها نيابة عن المشتركين بالتأمين الصحي مثل زيادة تمويلها للتأمين الصحي عن كل طفل إلى 15 جنيها بدلا من 12 جنيها حاليا بزيادة 25%.

وتحت عنوان "إصابة 3 مواطنين برصاص مجهولين برفح والعريش"، أضافت الصحيفة أن 3 مواطنين بينهم طفلة 5 سنوات أصيبوا برصاص مجهولين بكل من رفح والعريش شمال سيناء، حيث أصيبت طفلة أمس برصاص مجهولين أثناء وجودها أمام منزلها بمدينة رفح الحدودية وتم نقل المصابة لمستشفى رفح المركزى لتلقى العلاج.

وأشارت إلى أنه مواطنا من العريش في شمال سيناء أصيب، أيضا، بطلق ناري، وقال شهود عيان من أهالي العريش إن شابا من عائلة أبو عمو بشارع أسيوط أصيب برصاصة طائشة في الكتف نقل على إثرها إلى مستشفى العريش العام، وتم إبلاغ الجهات الأمنية بالحادث.

وتحت عنوان "في تجربة تشغيل الكوبري.. مرور شاحنات و3 سفن عملاقة"، أشارت الصحيفة إلى أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، شهدا صباح أمس تجربة عملية لتشغيل كوبري النصر العائم ببورسعيد ومرور شاحنتين 70 طنا على الكوبري وعبور 3 سفن عملاقة من فتحة الكوبري.

وقالت الصحيفة إن اللواء محمد عرفان أشاد بنجاح التجربة، وأعرب عن فخره بهذا الإنجاز الذي تحقق على يد السواعد المصرية لرجال هيئة قناة السويس وشركاتها، كما أشاد بجودة ودقة التنفيذ الذي لم يتجاوز تسعة أشهر بتصميم وتنفيذ مصري 100 %.

وتحت عنوان "إنتاج حقل ظهر من الغاز كاملًا لمصر حتى 2020"، قالت الصحيفة إن مصادر بوزارة البترول أكدت أن الهيئة العامة للبترول تعاقدت على شراء كامل حصة شركة "إيني" الإيطالية من الغاز الطبيعي من إنتاج حقل شروق في البحر المتوسط حتى عام 2020 بهدف تحقيق تغطية احتياجات البلاد من الغاز اللازم للاستهلاك في المصانع وإنتاج الكهرباء، مشيرة إلى أن الحكومة نجحت فى إنهاء الترتيبات مع الشركة وبأسعار مميزة خصوصا أن الأسعار لن تتضمن تكلفة نقل وتسييل وإعادة تغيير.

صحيفة الجمهورية

من جانبها، قالت "الجمهورية" إن رجال هيئة الرقابة الإدارية تمكنوا من ضبط مأمور ضرائب بمأمورية الشركات المساهمة بالقاهرة التابعة لمصلحة الضرائب المصرية حال تقاضيه مبلغ 100 ألف جنيه رشوة من أحد أكبر مكاتب المحاسبة بمصر وتم ضبطه متلبساً بتقاضي رشوة.

وأضافت أن معلومات قد وردت إلي هيئة الرقابة الإدارية تشير إلي اعتياد مأمور الضرائب الضغط على المستثمرين من أصحاب الشركات الكبرى المتعاملين مع المأمورية للحصول على مبالغ كبيرة نظير تخفيض الضرائب المستحقة عليهم.. بما يضر بأموال الدولة ومستحقاتها وتم تقنين الإجراءات القانونية واستصدار الأذون اللازمة من نيابة أمن الدولة العليا وتبين اتفاق المأمور مع صاحب مكتب المحاسبة علي تخفيض الضرائب المستحقة علي شركة يديرها ا.م من 4 ملايين إلى 370 ألف جنيه نظير حصول المأمور على رشوة بمبلغ 100 ألف جنيه.

وأشارت إلى أنه تبين لرجال الرقابة الإدارية تلاعب مأمور الضرائب في ملفات الشركة ومستنداتها بما يمكنه من خفض الضرائب المستحقة وتم استصدار إذن النيابة العامة، و في كمين أعده رجال الرقابة الإدارية بمنطقة ميدان الإسماعيلية بمصر الجديدة تم ضبط المتهم متلبسا بتقاضي الرشوة وتباشر نيابة شرق القاهرة التحقيق.

وتحت عنوان "استئناف رحلات الشحن الجوي مع روسيا"، أكدت الصحيفة أن مصر للطيران سيرت أولي رحلاتها الجوية المباشرة إلى العاصمة الروسية موسكو بعد توقف أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

ونقلت عن مصادر بشركة مصر للطيران قولها: إن الرحلة هي عبارة عن رحلة خاصة وعلى متنها 40 طن خضراوات وفاكهة وجاءت بناء علي بروتوكول تم توقيعه مع السلطات الروسية لتسيير الرحلة إلي العاصمة الروسية موسكو وانه من المنتظر استمرار تسيير الرحلات خلال الفترات القادمة، مضيفة أن هذه الخطوط تعد بشرة خير لاستئناف حركة الطيران الخاصة بالركاب بين مصر وروسيا.

وتحت عنوان "كامل الوزير: أنواع متميزة من الرخام في الجلالة البحرية"، أشارت الصحيفة إلى أن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أكد أن العمل يجري علي قدم وساق للانتهاء من ترميم الكنيسة البطرسية وإعادتها إلى حالتها قبل وقوع الحادث الإرهابي الذي أتلف لأجزاء بالسقف والحوائط والأرضيات.

وأشار الوزير إلى الانتهاء من تركيب السقف تماما وأنه سيتم استكمال أعمال الترميمات والدهانات قبل 7 يناير القادم حتي يتم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بها ، وكشف الوزير عن أن منطقة الجلالة البحرية بها كنوز من الرخام والحجر الجيري والطفلة لم يتم اكتشافها من قبل بعكس المنطقة الغربية التي كان يستخرج منها الرخام.

الشأن الدولي:

وفي الشأن الدولي، وتحت عنوان "انتهاء أزمة الطائرة الليبية المختطفة بالإفراج عن الركاب واستسلام الجناة"، قالت صحيفة (الأهرام) إنه وبعد مرور ساعات عصيبة، انتهت أزمة الطائرة الليبية، التى تعرضت أمس للاختطاف من قبل عنصرين زعما انتماءهما للنظام الليبى السابق، بالإفراج عن جميع الركاب وأفراد طاقمها البالغ عددهم إجمالا ١١٨ واستسلام الخاطفين، وذلك بمطار فاليتا الدولى بجزيرة مالطا الذى هبطت به الطائرة التى كانت فى الأصل تقوم برحلة داخلية من مدينة سبها في الجنوب إلى العاصمة طرابلس.

وتحت عنوان"بوتين: تحرير حلب بداية النهاية لأزمة سوريا"، أشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد أن استعادة الجيش السوري مدينة حلب بالكامل يشكل "خطوة مهمة جدا" نحو تسوية الأزمة في سوريا.

وقال بوتين، خلال اجتماع مع سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى، إن تحرير حلب من العناصر المتطرفة يشكل خطوة مهمة جدا نحو إعادة الوضع إلى طبيعته بالكامل في سوريا، بل وفى المنطقة بأسرها أيضا".

وقالت صحيفة "الجمهورية" إن فصائل المعارضة السورية أطلقت أمس القذائف علي حي الحمدانية جنوب حلب مما أدي إلي مقتل امرأة وإصابة 8 آخرين للمرة الأولي منذ إعلان الجيش السوري السيطرة على المدينة بالكامل إثر انتهاء عملية إجلاء عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين من آخر مناطق كانت تسيطر عليها الفصائل المعارضة. 

وأضافت أنه في غضون ذلك شهدت عدة مدن خاضعة لسيطرة الحكومة السورية احتفالات شعبية ، حيث خرجت مسيرات ابتهاجا بانتصار الجيش السوري وحلفائه علي الإرهابيين ودحرهم عن مدينة حلب وأطلق المؤيدون أبواق سياراتهم ورفعوا الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد.

وأكدت أن الجيش السوري اعتبر أن ما حدث في حلب انتصار وعودة للأمن والأمان في المدينة في حين اعتبرت فصائل في المعارضة ما حدث "خسارة كبيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الإيطالية أعلنت أمس مقتل أنيس العمري التونسي المشتبه في تنفيذه عملية الدهس في العاصمة الألمانية برلين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة خلال نقطة تفتيش مرورية روتينية في إحدي ساحات مدينة ميلانو الإيطالية.

ونقلت عن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي تأكيده مقتل العمري بعد أن أطلق النار علي رجلي شرطة أوقفا سيارته لإجراء تفتيش روتيني علي الهويات الشخصية.
طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads