البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النقض" تقضي بعدم جواز مخاصمة أحمد مرتضى للمحكمة وتغرمه 5 آلاف جنيه

أحمد مرتضى منصور
أحمد مرتضى منصور وعمرو الشبكي

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار عبدالجواد هاشم بعدم جواز نظر طلب المخاصمة المقدم من أحمد مرتضى منصور عضو مجلس النواب ضد الدائرة المدنية والتجارية بمحكمة النقض، برئاسة المستشار عبد الله الأعصر والتي قضت ببطلان عضوية الأول في البرلمان، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي بديلًا عنه وتنصيبه نائبًا عن دائرة الدقي والعجوزة.

كانت المحكمة سردت في حيثيات حكمها أن عمرو الشوبكي قدم عن طريق وكيله طعنًا على نتائج الانتخابات بالدائرة 11 محافظة الجيزة "مقعد الدقي والعجوزة"، رصد فيه عدة مخالفات ارتكبها أحمد مرتضى منصور، خلال منافستهما في جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.

وتمثلت المخالفات التي ذكرها "الشوبكي"، في قبول اللجنة العليا للانتخابات استبدال صفة "منصور" الحزبية لحزب المصريين الأحرار بالمخالفة لنص المادة 20 من القانون رقم 46 لـسنة 2014 الخاص بمجلس النواب، فضلًا عن خرقه ووكلائه ومندوبيه فترة الصمت الانتخابي في جولة الإعادة بينهما التى انعقدت يومي 27 و28 أكتوبر 2015.

وأوضحت الحيثيات، أن مظاهر خرق الصمت الانتخابي المزعومة تمثلت في توزيع مندوبي أحمد مرتضى منصور منشورات دعائية ورشاوى عينية ونقدية خلال فترة الصمت، كما ارتدوا ملابس وسيروا سيارات تحمل صوره ورمزه الانتخابي في اللجان، ما أثر على نتيجة الانتخابات ويستوجب إلغاؤها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك