البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: برنامج عمل جديد لتنمية صعيد مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة غير العادية لشركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول بحضور وكيلا أول وزارة البترول ومحمد بدر محافظ الأقصر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

وقال وزير البترول إن هناك برنامج عمل ينفذه قطاع البترول في إطار خطة الدولة لتنمية صعيد مصر مشيرا إلى أن هناك فرصا استثمارية كبيرة في تلك المنطقة التي تشير كل المؤشرات إلى التفاؤل وبخاصة وأنها منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية.

واستعرض الدكتور شريف سوسة رئيس الشركة تطورات الكشف الجديد بمنطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس الذي أعلن عنه مؤخرا حيث أوضح أن استمرار النتائج الجيدة للكشف بعد اختبار طبقات جديدة أدى إلى ارتفاع معدل الإنتاج إلى 3 آلاف ب/ى وأنه جار اختبار طبقتين جديدتين وكل المؤشرات جيدة لزيادة جديدة فى إنتاج الكشف الذي تبلغ احتياطياته المتوقعة نحو 250 مليون برميل والذي يعد أكبر احتياطي شهدته منطقة جنوب.

كما تم استعراض نتائج الكشف المتوقع بمنطقة شمال غرب طائر البحر التي أظهرت نتائج الحفر بها وجود الزيت الخام بدرجة جودة مرتفعة 39 درجة وجارى تقييم معدلات الإنتاج المتوقعة والاحتياطيات.

وتم خلال الجمعية أيضا استعراض نتائج المشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمال شركة جنوب والذي تم الإعلان عنه في أغسطس الماضي وتم الإغلاق في منتصف ديسمبر الجاري، حيث أسفرت النتائج الأولية عن فوز 5 شركات عالمية لعمل مسح سيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد بإجمالي استثمارات 750 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك